الأخبار السياسية والدولية

مرفق صور … القبض على مفتي العلوية الذي امر بقتل الأطفال والنساء.

واصل الثوار تقدمهم في ريف اللاذقية في اليوم الثالث من بدء معركة ” أبناء عائشة أم المؤمنين “، حيث تمكنوا من السيطرة على 11 قرية بالإضافة قتل أحد كبار قادة قوات النظام.

و قالت ناشطون إن الثوار تمكنوا من تحرير 11 بلدة في ريف اللاذقية حتى الآن و هي : كفرية – برج نباتة – برج تلك – برج بارودا – قرية نباتة – بومكة – بيت شكوحي – الحمبوشة – جبل دورين – سترية و مبانة.

و أعلنت مصادر مؤيدة مقتل العميد الركن أيمن شكوحي في قرية بيت الشكوكي، لافتة إلى أن العميد يؤدي خدمته في حمص، و كان في إجازة بالتزامن مع وصول الثوار إلى قريته.

كما ألقى الثوار القبض على أحد شيوخ الطائفة العلوية و مفتيها ( بدر الغزالي )، قبل أن يكشف ناشطون أنه على صلة بمعراج أورال ( علي كيالي ) المتهم الرئيسي بالمجازر التي تم ارتكابها في بانياس والذي افتى بقتل النساء والأطفال في بانياس.

و لا تزال المعارك في الريف الساحلي مستمرة، في حين قالت مصادر داخل مشفى الأسد الجامعي أن عدد القتلى في صفوف قوات النظام فاق الـ 100، بالتزامن مع حالة من التوتر و المفاجأة التي تعيشها الطواقم الطبية في المشفى.

و نشر ناشطون مقاطع فيديو لغنائم الثوار التي حصلوا عليها بعد تحرير الأبراج التي تتمركز بها قوات النظام، و اشتملت على مدافع و راجمات صواريخ و دبابات.

[CENTER]
[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05200440c86fe8.jpg[/IMG][/CENTER]