الأخبار المحلية

آل الشيخ : تجاوزات أعضاء الهيئة ثلاثة

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، أن الأخطاء التي تقع من بعض أفراد الهيئة طبيعية وغير مقصودة، إذ لم يرصد خلال العام الحالي سوى 3 تجاوزات فقط.
وقال لدى حضوره إطلاق دورات الأمن الفكري بمنطقة تبوك أمس: “في حال ثبوت خطأ بقصد من عضو الهيئة تتم محاسبته واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإن كان بغير قصد أيضاً يؤاخذ بعمله”.
ولفت آل الشيخ، إلى أن قلة الوظائف النسائية المعتمدة للهيئة حالت دون الاستفادة من خدمات المرأة بأعمال الهيئة، وأن تنسيقا يجري مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لإيجاد مكاتب لأعضاء الهيئة داخل الأسواق الجديدة.

أوضح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، أن قلة الوظائف النسائية المعتمدة للهيئة حالت دون توظيف المرأة فيها والاستفادة من خدماتها، لكنه أشار في ذات الوقت، إلى أن هنالك دراسة قائمة حالياً لتوظيف النساء، مؤكداً على أن الحاجة قائمة لعمل المرأة في الهيئات.
وقال آل الشيخ في تصريح للصحيفة، أمس، لدى حضوره حفل افتتاح دورات الأمن الفكري في تبوك، برعاية أمير المنطقة الأمير فهد بن سلطان، “إنه خلال هذه السنة لم تسجل على أعضاء الهيئة إلا 3 تجاوزات”، معتبراً الأخطاء التي تقع من بعض أفراد الهيئة طبيعية وغير مقصودة، وأردف قائلا: “في حال ثبوت خطأ بقصد من عضو الهيئة فتتم محاسبته واتخاذ الإجراءات اللازمة، وإن كان بغير قصد أيضاً يؤاخذ بعمله”.
وحول ما أثير عن قضية اعتداء أعضاء من الهيئة على مواطن في أبها، ذكر آل الشيخ أن التحقيق ما زال جارياً، مشيراً إلى أنه تم إرسال مسؤولين كبار من الرئاسة للتأكد والتثبت من القضية.