الأخبار المحلية

مجلس الوزراء يقر انضمام الشؤون الإسلامية إلى مكافحة غسل الأموال

أقر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها بعد ظهر اليوم برئاسة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر السلام بجدة الموافقة على عدة قرارات جاءت على النحو التالي :

1 – الموافقة على اتفاقية بين السعودية والكويت في مجال خدمات النقل الجوي الموقعة في جدة بتاريخ 1/10/2012 بالصيغة المرفقة بالقرار وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

2 – الموافقة على انضمام وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد إلى اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال المشكلة بقرار مجلس الوزراء رقم (15) وتاريخ 17/1/1420.

3 – إضافة ممثل من هيئة التحقيق والادعاء العام إلى لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في هيئة حقوق الإنسان التي قضى بتشكيلها البند (ثانيا) من قرار مجلس الوزراء رقم (244) وتاريخ 20/7/1430.

كما وافق وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات بالمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :

1 – تعيين سليمان بن صالح النصيان على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للشؤون المدرسية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم .

2 – نقل سعود بن عبدالله العبيسي من وظيفة (أمين منطقة الحدود الشمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (وكيل الأمين المساعد للخدمات) بذات المرتبة بأمانة منطقة الرياض.

3 – تعيين المهندس عبدالمحسن بن مساعد بن سويلم على وظيفة (مهندس مستشار معماري) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة منطقة الرياض.

4 – نقل عبدالله بن زيد الراجح من وظيفة (محافظ المندق) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية) بذات المرتبة بإمارة منطقة الباحة.

5 – تعيين عادي بن فالح البقمي على وظيفة (أمين مجلس المنطقة) بالمرتبة الرابعة عشرة بإمارة المنطقة الشرقية.

كما ناقش المجلس عدداً من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله ومن بينها تقرير سنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي عن عام مالي سابق وأحاط المجلس علماً بما ورد في التقرير السنوي المشار إليه ووجه حياله بما رآه.