الأخبار المحلية

. تفاصيل العثور على مفقودي “تمير” ووفاة أحدهما ونجاة الآخر

عُثر اليوم (الثلاثاء) على الشابين اللذين فُقدا في منطقة رملية وعرة قرب تمير وروضة الشحمة أحدهما متوفى والثاني على قيد الحياة.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحمادي، إنه تم العثور على الشابين اليوم بعد بلاغ من مواطنٍ، حيث مُرّر البلاغ لفرق الإنقاذ التي انتقلت للموقع، لتعثر على أحد الشابين متوفى فيما كان زميله على قيد الحياة وبصحةٍ جيدة.

وأضاف أن الاثنان عثر عليهما بجوار السيارة التي كانت عالقة بالرمال لوعورة تضاريس المنطقة وأنه جرى نقل الشاب الناجي لمستشفى قوى الأمن بالرياض للعلاج وجثة المتوفى للثلاجة.

ولفت الحمادي إلى أنه منذ تلقي البلاغ مساء الأحد الماضي قامت فرق البحث والإنقاذ بعمليات بحثٍ وتمشيطٍ بمشاركة 20 فرقة إضافة إلى طائرات القيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية وفريق غوث السعودي التطوعي للبحث والإنقاذ وعدد كبير من المتطوعين.

وأشار الحمادي إلى أن المنطقة التي فُقد فيها الشابان منطقة رملية وعرة التضاريس وتنعدم فيها تغطية الهواتف النقالة ما تطلب مضاعفة الجهود.

الجدير بالذكر أن تفاصيل الواقعة تعود إلى خروج الشاب ماجد السنيدي مع صديقه عبدالله الرشيد يوم الخميس الماضي لمدينة تمير والشحمة، حيث جرى اتصال منهما لبعض أقاربهما بعد الظهر لتحديد موقع اللقاء، ثم انقطعت الاتصالات بعدها وبدأ القلق ينتاب العائلتين ووضعوا مكافأة مالية مائة ألف ريال لمن يجدهما، حتى عثر عليهما مواطن وقد فارق السنيدي الحياة فيما تم إنقاذ زميله الرشيد.