الأخبار المحلية

الرياض : القصاص من مواطن قتل آخر بطعنه بسكين

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطن قتل آخر بطعنه بسكين أدت إلى وفاته وفيما يلي نص البيان ..

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). أقدم محمد بن باتل بن حجي القحطاني على قتل مالك بن زيد بن خلف المطيري “سعوديي الجنسية” وذلك بطعنه بسكين أدت إلى وفاته.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن باتل بن حجي القحطاني اليوم الخميس الموافق 29/10/1434 بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.
القصاص من مواطن قتل آخر بإطلاق النار عليه

كما أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في مواطن قتل آخر وذلك بإطلاق النار عليه إثر خلاف حصل بينهما وفيما يلي نص البيان ..

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ). أقدم حشان بن عبدالله بن حشان النتيفات سعودي الجنسية-على قتل محمد بن سعد بن محمد الدوسري “سعوديي الجنسية” وذلك بإطلاق النار عليه إثر خلاف حصل بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوب ما نسبه إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل استيفائه إلى بلوغ ورشد القصار من ورثة القتيل واتفاقهم مع بقية الورثة على إنفاذه وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم ألحق أخيراً بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصار ومطالبتهم مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سامٍ بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني حشان بن عبدالله بن حشان النتيفات سعودي الجنسية اليوم الخميس الموافق 29/10/1434 بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.