الأخبار المحلية

محاكمة 5 سعوديين في اليمن بتهمة الانتماء لـ «القاعدة»

مثل خمسة سعوديون أمام المحكمة اليمنية المتخصصة بشؤون الإرهاب أمس لمحاكمتهم بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة والتخطيط لاستهداف قوات الأمن والجيش ودخول البلاد بطريقة غير مشروعة وتزوير وثائق شخصية، حسب مصدر قضائي ووكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وفيما أفاد المصدر القضائي بأنه وجهت اليهم تهمة الدخول الى اليمن بطريقة غير مشروعة وتزوير بطاقات شخصية للحصول على جوازات سفر للتمكن من السفر الى السودان ومن ثم الى سوريا، ذكرت وكالة الانباء اليمنية أنهم متهمون بالاشتراك في اتفاق جنائي مع عصابة مسلحة وتنظيم القاعدة الارهابي للقيام بأعمال اجرامية تستهدف افراد وضباط القوات المسلحة والأمن في الجمهورية اليمنية.
وقرر رئيس المحكمة هلال محفل تاجيل الجلسة حتى الحادي عشر من سبتمبر الحالي لتقديم ردود المتهمين الخمسة الذين أنكروا التهم الموجهة اليهم.
من جهة أخرى اصيب ضابط في الشرطة اليمنية أمس في هجوم بمتفجرة في عتق كبرى مدن محافظة شبوة. وأفاد مسؤول محلي ان عبوة ناسفة انفجرت في باب منزل اركان حرب قوات الامن الخاصة المقدم عدلان الضالعي اثناء خروجه مما ادى الى اصابته بجروح متوسطة. واتهم تنظيم القاعدة بتنفيذ محاولة اغتيال هذا الضابط.
وأكدت وزارة الداخلية اليمنية مصرع أربعة من عناصر تنظيم القاعدة وإصابة اثنين آخرين في الاشتباكات العنيفة التي جرت أمس الأول بين تلك العناصر وأعضاء اللجان الشعبية بمديرية خنفر في محافظة أبين جنوب اليمن وأدت إلى مقتل أحد أعضاء اللجان وإصابة آخر. وذكرت الوزارة على موقعها الالكتروني إن أعضاء اللجان الشعبية بمديرية خنفر نفذت عملية مطاردة للعناصر الإرهابية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة سقط فيها أربعة من عناصر القاعدة وأصيب اثنان آخران ألقي القبض عليهما والتحفظ عليهما في أحد مستشفيات المحافظة، فيما قتل أحد أعضاء اللجان الشعبية وأصيب آخر.
وأفاد مصدر أمني يمني عن تسليم أحد عناصر القاعدة في مديرية جعار محافظة أبين جنوب اليمن نفسه إلى السلطات الأمنية في مدينة عدن أمس طواعية وقال: إن عنصرا بارزا من الجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة سلم نفسه إلى إدارة الأمن بمدينة عدن طوعيا. وأفاد بأن لديه أسرارا خاصة، مبينة بأن العنصر الذي سلم نفسه من أبناء محافظة شبوة وكان من العناصر التي تقاتل في صفوف القاعدة بمديرية جعار، مشيرة إلى أنه طلب من السلطات حمايته من غدر القاعدة.