الأخبار الإقتصادية

“التجارة”: سنكون صارمين في رد الحقوق وسنلاحق قضائياً المحتالين

قرّرت لجنة المساهمات العقارية برئاسة وزير التجارة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إقامة مزادٍ علني لبيع أرض مكة المكرّمة التابعة لمساهمات صلاح النفيسي الإثنين 24 / 11 / 1434 هـ، في قاعة القصر في فندق هيلتون جدة، حيث يعد ذلك من أهم المزادات المنتظرة نظراً لحجم المساهمة وعدد المساهمين الذي يزيد على 6 آلاف مساهم, فيما شدّدت وزارة التجارة على أنها لن تتهاون في رد الحقوق للمساهمين، وأنها ستكون صارمة في تطبيق التوجيهات.

ويأتي ذلك بعد تولي لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة، مهام تصفية مساهمات صلاح النفيسي، إثر صدور توجيه المقام السامي للجنة بذلك.

ويتميز موقع مساهمة أرض مكة بمساحته الكبيرة التي تبلغ نحو مليون متر مربع، وتقع داخل حدود الحرم، وتبعد عن المسجد الحرام نحو 12 كيلو متراً، وتقع مباشرة على طريق مكة – جدة السريع، بطول 800 متر، مما يضيف سهولةً في الدخول والخروج، مع تكامل في البنية التحتية في المناطق المحيطة بالمخطط، وكذلك الخدمات البلدية.

كما أن أرض المساهمة صدر لها مخططٌ معتمدٌ للاستخدام السكني والتجاري من قِبل أمانة العاصمة المقدسة، الأمر الذي سيزيد من تنافس المستثمرين في الظفر بالفرصة الاستثمارية المميزة.

على صعيد متصل، شدّدت وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في تطبيق توجيهات خادم الحرمين الشريفين القاضية بتصفية المساهمات ورد الحقوق للمساهمين، وأنها ستكون صارمة في تطبيق تلك التوجيهات ومع مَن يتلاعب بأموال المساهمين، مؤكدة أن أي شخص يثبت قيامه بالاحتيال والنصب، أو إعاقة عمل اللجنة ستلاحقه قضائياً.

الجدير بالذكر أن لجنة المساهمات العقارية برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، قررت الأسبوع الماضي بيع أرض مساهمة (برج بكــة) في مكة المكرّمة بسعر 19450 ريالا للمتر المربع بقيمة إجمالية قدرها مائة وسبعة وعشرون مليوناً وتسعمائة وثمانون ألف ريال لكامل مساحة الأرض (6,579,96م2) لصالح شركة موطن العقارية التي قدّمت أعلى سعر للمتر المربع لأرض المساهمة التي تميّزت بموقعها في مدخل منطقة الحرم تقاطع طريق أم القرى مع الدائري الثالث.

في حين رفضت اللجنة العرض المقدم لشراء أرض مساهمة التشليح بمدينة جدة؛ لعدم الوصول للسعر العادل لقيمة الأرض، وقررت اللجنة الاستمرار في استقبال عروض الشراء المباشر لأرض المساهمة بمساحة تتجاوز ستمائة وثمانية عشر ألف متر مربع.

وكانت اللجنة قد اعتمدت إقامة عدد من المزادات العلنية خلال الأيام المقبلة لبيع عدد من الأراضي المتبقية في مخططات أراضي المساهمات في مخطط المهندسين بالدلم عصر يوم الأربعاء 5 / 11 / 1434هـ، بقاعة فرحتي بالدلم، ومزاد جوهرة المقبل عصر يوم الإثنين 10 / 11 / 1434هـ بقاعة الفخامة بالمجمعة، ومزادين في الجوف بعد عيد الأضحى المبارك.

ودعت اللجنة الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات عن المزاد العلني لبيع أرض مكة المكرّمة التابعة لمساهمات صلاح النفيسي الاتصال على اللجنة هاتف: 0114034140 0114034134 050022355.