الأخبار المحلية

التربية : قطع إعانة مخالفي النقل المدرسي

لم تجـد وزارة التربيـة والتعليم، بدًّا مـن التلويح بقطع إعاناتها عن المدارس الأهلية والأجـنبية، التي تثـبت مخالفتها لاشتراطات وضوابط النقل المدرسي، فضلا عن مخاطبة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.
وكشفت مصادر مطلعة أن الخطوة ستعقب عددا من الجولات الميدانية المرتقبة لمشرفي ومشرفات خدمات الطلاب والطالبات في عدد من المناطق والمحافظات؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط الخاصة بالنقل المدرسي، من وجود ترخيص وبطاقة تشغيل للمركبة من وزارة النقل، وألا يتجاوز عمر المركبة 10 سنوات، مع ضرورة أن يكون قائد المركبة تحت كفالة المنشأة أو المتعهد بحسب تعليمات وزارة الداخلية.
و بحسب صحيفة الوطن شكل إعلان موقع توظيف أميركي عن توفر وظائف لمدرسات لغة إنجليزية في المملكة برواتب وصفت بـ”الخرافية” وتبدأ من 16 ألف ريال، صدمة في الأوساط التعليمية، وذلك بالنظر إلى عدم اشتراط الجهة الموظفة لأي “شهادة لغة” أو “خبرة”، وحصرت التقديم بالجنسيتين الأميركية والبريطانية.

أعلن موقع توظيف أميركي عن فرص وظيفية لمدرسات لغة إنجليزية لغير الناطقين بها للعمل في المملكة تحت عنوان “رواتب خرافية!! مطلوب مدرسات لغة إنجليزية للعمل في السعودية”، لافتين إلى أن التخصص والخبرة غير مطلوبين، واشترط فقط جنسيتين محددتين، وأي شهادة جامعية غير متخصصة.
ولفت الموقع إلى أن الرواتب تبدأ من 4265 دولارا أي ما يعادل 16 ألف ريال تقريبا خالية من أي رسوم.
وطلب موقع “سكاي جلوبال سوليوشنز” المتخصص بالتوظيف على صفحته الرئيسة عبر إعلان توظيفي مدرسات لغة للعمل في كافة أرجاء المملكة، بعقود تتراوح مدتها من سنة إلى سنتين، مشيرا إلى افتتاح وظائف أكاديمية للعام الدراسي 2013 -2014، موضحا أن الوظيفة متاحة لمن تحملن الجنسيتين الأميركية أو البريطانية فقط، دون النظر إلى أصولهن، حيث من الممكن أن يكن من ناطقي اللكنة الأميركية، أو البريطانية، أو الكندية، أو لكنة جنوب أفريقيا، أو أستراليا، أو إيرلندا، أو نيوزيلاندا، ولم يشترط الموقع توفر خبرة لدى المتقدمات.
وأضاف الموقع أن المؤهل المطلوب هو الدرجة الجامعية في أي تخصص وأي مجال، فضلا عن حمل شهادة تدريبية لتدريس اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب.
إلى ذلك أعلن موقع “أي أس أل جوبس” للتوظيف رغبته في توظيف مدرسين ناطقين أصليين باللغة الإنجليزية للعمل في الدمام ابتداء من شهر نوفمبر، على أن يكون المتقدمون من حملة الشهادات الجامعية في تدريس اللغة الإنجليزية، كدرجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، أو اللغويات التطبيقية في اللغات الحديثة، على أن تكون لديهم خبرة لا تقل عن أربع سنوات.