أخبار طبرجل

الدعيجاء يصدر الجزء الأول من كتابه عن حياة المؤرخ والأديب المعاصر سلمان الأفنس

أصدر الاستاذ ضيف الله بن ظاهر الدعيجاء الجزء الأول من كتابه بعنوان صفحات من حياة الاديب والمؤرخ سلمان الافنس ملفي الشراري ( ابن طبرجل ) .

و يتضمن الكتاب وهو من القطع المتوسط ويحوي 240 صفحة فصول هامة في حياة الاستاذ سلمان الافنس خصوصا الاعلامية والادبية التي خصص لجلها الجزء الاول من كتابه الذي ذكر المؤلف انه يتألف من اكثر من اربعة اجزاء تتضمن الكثير من الفصول الهامة التي ينشر اغلبها اول مرة.

وما يميز هذا الكتاب كثرة الوثائق والصور التي تكاد لوحدها تتكلم عن الشخصية وتعبر عن فصول من العناء والحهد الذي بذله أديبنا ومؤرخنا الاستاذ ايو ابراهيم وفيه تحدث اديبنا للمؤلف بكل شفافية . بالاضافة الى ان هناك فهناك فصول في حياته مع : الفن الشعر الادب التاريخ وكذلك دوره اعلاميا في طبرجل وفيه يجسد بالوثائق الدور الذي قام به الاستاذ سلمان في كثير من الانشطة والمواقف لنشأت البنية التحتية لمدينة حضارية اصبحت اليوم بفضل الله ثم فضل حكومتنا الرشيدة وابنائها من شيوخ ووجهاء ومواطنين

الدعيجاء بهذا الاصدار يضعنا امام حقبة تاريخية هامة في فصول حق لنا ان نشكره على ايرادها وتوثيقها بهذا الكتاب الذي يحمل في طياته كنوز من المعلومات والذكريات عن علم من اعلامنا المعاصرين .

الجدير بالذكر ان الاديب والمؤرخ الاستاذ سلمان الافنس قد تم تكريمه هذا العام من قبل عدة جهات اهلية ورسمية منها
ـ مجلس قبيلة الشرارات بالرياض شهر رجب 1434هـ.
ــ خطاب شكر من معالي وكيل وزارة الثقافة والاعلام للشئؤن الثقافية لمشاركته الناجحة بورقة عمل رئيسة بالمؤتمر الرابع للمؤتمرا لرابع للأدباء السعوديين بالمدينة المنورة في شهر شوال 1434هــ.
ــ تكريمه كشخصية العام المكرمة في حفل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 83 وذلك من محافظ محافظة طبرجل ورئيس بلدية مجافظة طبرجل ورئيس المجلس البلدي بمحافظة طبرجل.

[CENTER]
[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05247cd0ec7a5e.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/05247cd0ed55f1.jpg[/IMG]
[/CENTER]