الأخبار المحلية

القصاص من مواطن قتل آخر بمسدس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصا في حق مواطن قتل آخر بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف حصل بينهما بمدينة الرياض. وفيما يلي نص البيان ..

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية. وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم مزيد بن معيض بن صنت العتيبي (سعودي الجنسية) على قتل نمر بن شقران بن نفل السميري (سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس إثر خلاف حصل بينهما. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني مزيد بن معيض بن صنت العتيبي (سعودي الجنسية) اليوم الاثنين الموافق 24/11/1434 في مدينة الرياض بمنطقة الرياض ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.