الأخبار المحلية

العثور على طفلة بعد سرقة سيارة كانت بداخلها في جدة

عثرت شرطة جدة على السيارة المسروقة وبداخلها طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد ساعات من وقوع الجريمة في حي الحرازات، حيث قام أحد الأشخاص بوقف سيارته لقضاء بعض الحاجات وترك شقيقته البالغة من العمر 8 سنوات، ليجد شخص من أصحاب النفوس الضعيفة ويسرق السيارة وبداخلها الطفلة.

من جانبه أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق أنه وبفضلٍ من الله تعالى تمكنت دوريات الأمن بعد ورود معلومات من أحد المواطنين على غرفة العمليات من العثور على السيارة المسروقة وبداخلها طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات والتي تمت سرقتها بحي الحرازات مساء أمس الاثنين علماً بأن الطفلة بحالة سليمة وصحة جيدة ولله الحمد .

وعن الحادث ذكر ناطق الشرطة أن الجاني وهو سعودي الجنسية يبلغ من العمر 27 عام كان في نيته سرقة السيارة ولم يلاحظ الطفلة بداخلها حسب ما جاء في أقواله وبعد ورود المعلومة عن تواجده بشارع الأربعين بحي الحرازات مقابل محطة الوطن يتجول بالعربة المسروقة حيث تمت محاولة استيقافه ولكنه لاذ بالهرب واستطاعت الدوريات المباشرة للحالة من إيقافه بالقوة مما نتج عنه تلفيات بالعربات الرسمية مع الأخذ بالحسبان كامل الحرص بالحفاظ على الأرواح التي كانت بالعربة .

وبين الناطق الإعلامي أن المتهم موقوف على ذمة القضية وهو رهن التحقيق وبحث الشخصية كما أشار إلى أنه وبمجرد تلقي البلاغ مساء الأمس قام مدير شرطة جدة اللواء عبدالله القحطاني بتكوين فريق أمني متخصص وعلى رأس الفريق مدير دوريات الأمن ومدير شعبة التحريات والبحث الجنائي ومدير مركز شرطة المنتزهات لإجراء عمليات البحث والتحري عن الطفلة والعربة والتي تكللت بتوفيق الله بالنجاح .

وأكد البوق على الدور المشرف الذي اضطلع به الإعلام في هذه القضية من نشر سليم مساند وداعم للجهات الأمنية في عمليات البحث من منظور اجتماعي وتفعيلاً لمفاهيم الشرطة المجتمعية كذلك وسائل التواصل الاجتماعي والتي اُستخدمت في عمل رائع للبحث عن الفتاة وقال هذه هي مروءة وشهامة أبناء الوطن تمثلت في عملٍ يستحق الإشادة والشكر منا كجهة أمنية أولاً ثم من ذوي الفتاة ثانياً .. وختم بتحية فخر لك يا وطني.