الأخبار المحلية

أب يفرغ جنون خلافه الأسري بتعذيب طفلته والأم تطالب بتوقيفه

جنت طفلة في ربيعها الثالث شوك وحشية والدها بعد انفصاله عن أمها، عنفاً أسرياً لا يطيقه جسدها الغض، ما بين تعذيب وحرق وتشويه، إضافة إلى تغيير اسمها من ميرال إلى هيا، كل ذلك من أجل خلاف مع طليقته، ليتخذ من الطفلة البريئة ورقة ضغط على أمها، إلا أن خال الطفلة تمكّن من استرجاعها، وطالب مع أمها بمعاقبة الأب، وعدم تركه طليقاً، ليهدد حياتهم من جديد.

وأوضح خال الفتاة سعيد الشهراني ، أن مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بيشة استقبل الطفلة ميرال، وهي تعاني من حروق في قدميها وضرب في جسدها وحال نفسية غير طبيعية عانت منها، وأنه رفع شكوى إلى الجهات الأمنية، التي أحالتها برمتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

وقال: «إن الطفلة كانت تعيش في كنف والدتها وهي في أحسن حال، ولو أن الطلاق كان عائقاً لعاش والدها معها، ولكن بقاءها في حياة طيبة لا تعاني فيها الضرب والعنف أهون بكثير مما تعيشه الآن»، مشيراً إلى طلب زيارة الطفلة لوالدتها، لكن والدها رفض، وبعد أن تمكن من أخذها، اكتشف أنها تعاني من إصابات في قدمها وجسدها، وتشعر بخوف وهلع، ليقوم بتحويلها إلى مستشفى بيشة، ورفع شكوى فوراً لتوثيق ذلك.

وطالب الشهراني الجهات الحقوقية والهيئات بإيقاف العذاب عن الطفلة ذات الأعوام الثلاثة التي تعيش أزمة نفسية صارخة، وأنه تحفظ على الطفلة في منزله، ولن يسلمها إلى والدها، لافتاً إلى أنه سيقدم نفسه من أجل سلامة ميرال وبقائها تعيش في سعادة بعد ما تعرضت له من إيذاء.

من جانبها، طالبت أم ميرال عبر الصحيفة الجهات الحقوقية والقضائية بالعمل فوراً على محاسبة والد الطفلة ومن تسبب في تعذيبها وقالت: «سأتابع القضية وستجد طفلتي الوفاء من القضاة وأهل العدل، وأدعو كل من يحب ميرال إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية لسلامتها».

من جهته، أكد المشرف على فرع هيئة حقوق الإنسان الدكتور هادي اليامي، أن بلاغاً ورد للهيئة مساء أمس في هذا الخصوص، وأن الفرع النسوي سيقوم بمتابعة القضية مع أمها، فيما أكد مصدر أمني مطلع أن قضية الطفلة ميرال وصلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، لكنهم ينتظرون الانتهاء من الإجراءات النهائية للتحقيق.

يذكر أن تقرير مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بيشة سجل أن الطفلة وصلت إلى المستشفى وهي تعاني من حروق في قدميها، وحين الاستفسار منها ومن عائلتها عن أسباب ذلك، ذكرت أن والدها هو من تسبب في ذلك، وتم رصد كل الأقوال وتسجيلها في تقرير الصحة الذي عنونته بتعرض الفتاة لعنف أسري…