الأخبار المحلية

أمير عسير يوجه بمتابعة حال ميرال وجدها يطالب بالاقتصاص

فيما وجّه أمير منطقة عسير بمتابعة قضية الطفلة ميرال التي أثارت مصادر قضية تعنيفها من والدها، مطالباً برفع كل التفاصيل عن حال الطفلة خلال الأيام الماضية، زار فريق من الشؤون الاجتماعية الطفلة ميرال واطمأن على صحتها واطلع على الغرفة المعدة لها في منزل جدها.

من جهته، وجّه محافظ بيشة الشرطة ومستشفى بيشة برفع التفاصيل عن القضية والتقرير الطبي المعد من المستشفى لرفعه إلى أمير عسير، مشيراً إلى أنه تتم متابعة حال الطفلة مع خالها ومع هيئة حقوق الإنسان حتى يتم البت شرعاً من القضاء بالحضانة لضمان سلامة الطفلة.

وذكر جد الطفلة ميرال، ناصر الشهراني أنه عانى خلال الشهرين الماضيين من الانتظار لرؤيتها والاطمئنان على صحتها، وأنه حين طالب بحضانة الطفلة اكتشف الآلام والجروح وهي في حال تلعثم لا تستطيع التكلم والخوف بادٍ على وجهها من آثار العنف الذي مرّت به. وأضاف جد الطفلة في منزل جدها أمس، أنه يطالب أمير منطقة عسير وهيئة حقوق الإنسان والقضاء بتحقيق العدالة الكاملة للطفلة، وأنه لن يتنازل عن حقوقها التي يكفلها الشرع والقانون، مشيراً إلى أن فريقاً من الشؤون الاجتماعية زار الطفلة واطلع على حالها، مؤكداً أنه لا خوف عليها فهي تعيش في أمن وسلام، وأمها تزورها كل يوم.

وكان مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز في بيشة استقبل الطفلة ميرال، وهي تعاني من حروق في قدميها وضرب في جسدها وحال نفسية غير طبيعية عانت منها، وحين الاستفسار منها ومن عائلتها عن أسباب ذلك، ذكرت أن والدها هو من تسبب في ذلك، وتم رصد كل الأقوال وتسجيلها في تقرير الصحة الذي عنونته بتعرض الفتاة لعنف أسري…