الأخبار المحلية

معلمة أميركية تقوض آمال محامي السعودي المتهم بالاعتداء

أكدت مدرسة اللغة الإنجليزية التي درست السعودي المتهم بالاعتداء على صبي في الرابعة عشرة من عمره “خلال احتفالات رأس السنة الميلادية في فندق سيركس بلاس فيجاس”، أنه متحدث جيد للغة الإنجليزية وقادر على استيعاب الجمل الإنجليزية الكاملة، الأمر الذي سيؤثر سلباً على مجريات القضية، خاصة بعدما دافع محاميه عنه بحجة عدم معرفته للغة الإنجليزية، وفقا لما نشرته صحيفة “سان فرانسيسكو جايت” الأميركية.
وقالت مدرسة اللغة الإنجليزية لاورا ماكينزي، خلال إدلائها بشهادتها في اليوم الثالث من المحاكمة، إنها درست المتهم في معهد تدريس اللغة الإنجليزية في سان أنتونيو في ولاية تكساس الأميركية، لافتة إلى أنه متعلم سريع الاستيعاب، وأنه انتقل إلى المستوى المتقدم بعد عام واحد.
وأشارت مصادر إلى أن شهادة المدرسة ستقوض آمال محامي الدفاع عن المتهم السعودي تشايرز، الهادفة لإقناع هيئة المحلفين بأن مهارات اللغة الإنجليزية كانت عائقا بوجه فهم موكله لما حصل قبل اعتقاله في الـ31 من ديسمبر الماضي.
وكان والدا الصبي المعتدى عليه شهدا خلال جلسة سابقة بأن الشاب السعودي اعتدى على ولدهما، ولكن الصبي رفض إبلاغهما بالحادثة بادئ الأمر. وشهد المحقق كيث بول، أن الشاب لم تظهر عليه آثار فقد التفكير خلال التحقيقات وأنه لم يطلب محاميا للدفاع عنه، إذا تخلى عن هذا الحق. وستشهد جلسات الأيام المقبلة شهادات رجال عدة من المجتمعين في صالة الفندق الذي شهد حادث الاعتداء.
واستمع المتهم السعودي (م، ع) لشهادة المدرسة عبر مترجم للغة العربية. وفي حال إدانة الشاب بالتهم التسع التي تشمل الاعتداء والاغتصاب والاختطاف الموجهة إليه، فإنه سيواجه حكما بالسجن مدى الحياة في سجن ولاية نيفادا الأميركية…