الأخبار المحلية

الخارجية السعودية : جواز سفر لهدى وعودتها خلال أيام

أكد رئيس الشؤون الاعلامية بوزارة الخارجية اسامة النقلي، حول حيثيات موضوع المختطفة فتاة بحر ابو سكينة في محايل عسير، أنه جار ترتيب عودتها إلى المملكة في غضون أيام، بعد أن تم اصدار جواز وتذكرة سفر وفق الانظمة المتبعة بين البلدين.
وقال إنه منذ علمت سفارة المملكة في صنعاء بموضوعها وفق تداول الرأي العام، بادرت السفارة بمتابعة القضية لدى السلطات الرسمية اليمنية وفتح ملفها الامني لديهم لمعرفة مسبباتها ووقائعها، مبينا أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في الجمهورية اليمنية، أصدرت جواز سفر للفتاة السعودية هدى، تمهيدا لعودتها إلى المملكة.
من جهة أخرى أفصحت مصادر في المصلحة العامة للجوازات اليمنية ان الهلال الأحمر اليمني التقى أمس فتاة ابو سكينة واطلع على وضعها وناقش معها الأسباب والدوافع الرئيسية لخروجها من المملكة.
وبدوره ناشد محامي فتاة أبو سكينة فضل الجعبي، أسرتها وسلطات المملكة بإنهاء القضية بالطرق الودية، كونها تمثل اليمنيين بالدرجة الأولى نظرا للروابط الأسرية والأخوية التي تربط الدولتين.
وأكد الجعبي في حديث خاص أن الشعب اليمني يكن للشعب السعودي كل احترام وتقدير، مضيفا حفاظا على الفتاة التي نحن محافظون عليها في اليمن ومهتمون بشأنها نناشد أسرتها الكريمة بالتوجه إلى اليمن ونحن مستعدون لاستقبالهم بكل حفاوة، حفاظا على العلاقات الأسرية التي تربط الشعبين بشكل عام وأسرة الشاب بشكل خاص.
وأوضح أنه لن يسمح القانون بتسليمها إلا لولي أمرها أو بحكم قضائي يقضي بتسفيرها أو بترحيلها من اليمن.
وكانت مناشدات والد ووالدة الفتاة للجهات المختصة ومن ضمنها سفارة المملكة في اليمن بسرعة اجراءات ترتيب عودتها خشية ان تدخل ابنتهما في وضع صحي سيئ نتيجة تأخير عودتها لذويها وحتى يتمكنوا من معالجتها من اثار السحر الذي يظهر وبدا على تصرفاتها واقدامها على مغادرة بلدها دون ادراك للنتائج المترتبة على هذا الفعل…