الأخبار المحلية

تعيين 5 آلاف معلمة بديلة سنويا والدفعة الأولى في ربيع الثاني

كشف مصدر في اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات (المالية، الخدمة المدنية، والتربية والتعليم)، أن أولوية التعيين للمعلمات البديلات ستعتمد على اجتياز اختبارات «قياس»، تاريخ التخرج، تاريخ العقد، وعدد سنوات العمل كمعلمة بديلة، إضافة إلى من حصلن على درجات علمية عليا (الماجستير أو الدكتوراه).

وبين المصدر أنه سيتم تعيين 5 آلاف معلمة بديلة سنويا بدءا من العام المالي الجديد، وذلك وفقا لخطة التثبيت على مدى الثلاث سنوات المقبلة، متوقعا أن يبدأ التعيين للدفعة الأولى في شهر ربيع الثاني من السنة الهجرية الجديدة.

وتتم اللمسات النهائية لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين للمعلمات البديلات بعد الانتهاء التي اعتمدها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أيده الله، لتوصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات بشأن الاستفادة من خبرة البديلات اللواتي سبق وأن تم التعاقد معهن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام، وذلك من خلال عقود رسمية في إدارات التربية والتعليم، وأن يشملن بالتعيين على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاثة أعوام تبدأ من العام المالي المقبل 1435/1436هـ.

وأشار المصدر إلى أن الرقم النهائي لعملية الحصر للمعلمات البديلات لم يتضح بالصورة النهائية حتى الانتهاء في ظل وجود عقود معلمات بديلات لجميع المؤهلات معاهد معلمات ودبلومات التربوية المتوسطة حيث يتحدد الرقم النهائي بعد عملية الفرز.

وكانت 45 إدارة عامة لتربية والتعليم عملت طيلة الفترة الماضية في جميع مناطق ومحافظات المملكة على حصر عقود المعلمات البديلات والتي تنتهي أعمالها نهاية الشهر الحالي في مرحلتها الأولى للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أيده الله.