الأخبار السياسية والدولية

العثور على جثة المفقود العنزي في أستراليا

أعلنت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا العثور على جثة الطالب المفقود طلال العنزي -رحمه الله- من منسوبي برنامج تدريب طيران الحرس الوطني في أستراليا الذي وافته المنية إثر سقوطه في البحر قبالة ساحل مدينة نوسا بولاية كوينزلاند الأسترالية يوم الثلاثاء الماضي.
وأورد بيان السفارة أنه حوالي الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 26/10/2013م، شوهدت جثة الطالب طافية فوق الماء من قبل طائرة هيلوكوبتر تابعة لفرق الإنقاذ والشرطة الأسترالية، تم انتشالها ونقلها لمستشفى نامبور العام القريب من مدينة نوسا تمهيداً لنقل الجثمان إلى المملكة.
وأوضح نائب سفير المملكة في كانبيرا فيصل حفظي أن السفارة أوفدت أحد أعضائها لمتابعة إجراءات تجهيز الجثمان.
إلى ذلك، أدى عدد من المسلمين صلاة الغائب عليه عقب صلاة الجمعة أمس الأول في جامع اللتوش، وبادر أصدقاؤه بالتبرع لإنشاء مسجد باسمه في منطقة تمبا جنوب ولاية كوينزلاند.
وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا نبيل آل صالح تقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة طلال العنزي -رحمه الله- راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وكانت الجهات الأسترالية المختصة بمتابعة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا نبيل بن محمد آل صالح ومنسوبي قسم شؤون السعوديين بالسفارة – في مدينة نوسا، تواصل بحثها عن جثة الطالب منذ يوم الثلاثاء الماضي عبر طائرات الهيلوكوبتر والقوارب والغواصين والدوريات بمحاذاة الشاطئ حتى تم العثور على الجثة….