الأخبار السياسية والدولية

الملك يوجه بدعم حملة شلل الأطفال في باكستان

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بدعم حملة شلل الأطفال في باكستان والمشاركة بها من قبل وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية. أعلن ذلك وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في مداخلة له اليوم خلال ترؤسه وفد المملكة المشارك في اجتماعات الدورة الستين للجنة الإقليمية للشرق المتوسط, المقامة بسلطنة عمان.

وأوضح الدكتور الربيعة أن هذا الدعم جاء تجاوبا من خادم الحرمين الشريفين مع طلب منظمة الصحة العالمية. مشيرا إلى أن الدعم يشمل مساعدات عينية ومشاركة أئمة الحرم المكي في هذا الدعم للعمل سويا في سبيل التخلص من شلل الأطفال في هذا الإقليم.

من جانبه أوضح مدير منظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط الدكتور علاء الدين علوان أن هذه المبادرة من خادم الحرمين الشريفين جيدة جداً لكل بلدان الإقليم وبالذات بلدان الإقليم الذين يعانون من موضوع شلل الأطفال وهذا ليس بغريب على حكومة المملكة في دعم الدول الإسلامية. وأشار إلى أنه سيكون لهذه الخطوة دعم كبير لعمل منظمة الصحة العالمية وعمل جهود دول المنطقة التي لا يزال فيها شلل الأطفال من أجل القضاء علية نهائيا إن شاء الله وهو تطور مهم بالنسبة للبرنامج العالمي لاستئصال شلل الأطفال.

وقال رئيس الدورة الحالية وزير الصحة بسلطنة عمان الدكتور أحمد السعيدي إن هذه المبادرة ليست بغريبة على الأخوة في المملكة وما سمعناه من وزير الصحة حول إعلان دعم خادم الحرمين الشريفين لمشروع التخلص من شلل الأطفال بالمنطقة مبادرة طيبة، ونحن نرحب ونقدر ونثمن هذه المبادرة الكريمة من الأخوة في المملكة.

بدوره قدم عضو الوفد المشارك في لجنة منظمة الصحة العالمية بسلطنة عمان مدير الصحة العامة بوزارة الصحة بجمهورية باكستان الإسلامية الدكتور أسعد حفيظ نيابة عن حكومة باكستان الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الشريفين على الدعم السخي الذي وجه به لمساعدة باكستان للقضاء على شلل الأطفال ودعم حماية الأم والطفل. مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين السعودية وباكستان له مشوار طويل في مجال المكافحة …