الأخبار المحلية

تغريم مشغل نسائي يستخدم جهاز التخريم في مواقع حسّاسة بـ “عسير”

أكّدت مديرة القسم النسائي بأمانة منطقة عسير سلوى القحطاني،أن القسم ضبط مخالفة أحد المشاغل في مدينة أبها باستخدامه جهاز التخريم في مواقع حسّاسة من الجسم، مؤكدة مصادرة الجهاز، وفرض غرامة وعقوبة على المركز.

وحذّرت “سلوى القحطاني”، من استخدام أجهزة التخريم واللجوء إلى هذه المشاغل لعمل التخريم في الجسم، ما يؤدي إلى أضرار صحية تضر بالصحة العامة، وبجسم المرأة، مؤكدة ضرورة اللجوء إلى المواقع الصحيحة من مستشفيات ومستوصفات.

كما حذّرت “سلوى القحطاني من تداول الخلطات العشبية من هذه المشاغل، والتي لا يوجد عليها أي تاريخ إنتاج أو انتهاء، وغير معروفة المصدر والمواد المكونة لها.

وبيّنت “سلوى القحطاني”، قيام القسم النسائي بأمانة عسير بالرقابة المشددة وفرض غراماتٍ ومخالفاتٍ على المشاغل المخالفة لأنظمة الأمانة، لكون مثل هذه الممارسات تضر بالصحة، وتؤدي إلى نتائج سلبية على صحة المرأة، كما تقوم باتخاذ إجراءات صارمة وابلاغ الجهات الرقابية لهذه الممارسات، وحذّرت المستثمرات السعوديات في مجال المشاغل من تسليم إدارتها إلى العمالة الوافدة التي تستغل موقعها في الترويج لمثل هذه المخالفات، مؤكدة ضرورة وقوف سيدة الأعمال بنفسها على مجريات العمل كافةً، حتى لا تُفاجأ بهذه المخالفات، وبفرض عقوباتٍ وغراماتٍ على المشغل.