أخبار الجوف

أمير الجوف: ادعاء داود الشريان مخالف للحقيقة وأضر بسمعة ومكانة زيت زيتون الجوف

رفض أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر تسلم المشاريع التنموية الناقصة في المنطقة التي تخالف توجيهات ولاة الأمر، وطموح وتوقعات أهالي المنطقة.

وقال الأمير فهد بن بدر خلال لقائه أمس مع ممثلي وسائل الإعلام أمس، إن مشروع مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي في مدينة سكاكا كان جاهزاً للتشغيل كمستشفى عام منذ ثلاثة أعوام، مضيفاً: «لكنني رفضت تسلمه كونه مخصص كمستشفى تخصصي، وهذا دون المتوقع والمنتظر من أهالي المنطقة».

ومن جهه اخرى أبدى الأمير فهد بن بدر امتعاضه الشديد من إحدى حلقات برنامج «الثامنة» الذي يقدمه الإعلامي داود الشريان، إذ أعلن فيها الشريان عن تلوث زيت زيتون الجوف بحسب تقرير لهيئة الغذاء والدواء، وهو ما نفته «الهيئة» التي أصدرت بياناً لاحقاً أشارت فيه إلى أن زيت زيتون الجوف مطابق للمواصفات السعودية والخليجية والدولية وصالح للاستخدام الآدمي من حيث السلامة والجودة.

وبحسب صحيفة الحياة، قال الأمير فهد بن بدر إن إعلان الشريان عبر برنامجه بأن زيت زيتون الجوف ملوث، أضر بسمعة ومكانة زيت زيتون الجوف الذي أثبتت الفحوص المخبرية الداخلية والخارجية جودته العالية، كما أنه حاز على جوائز عالمية .

وقال إن ادعاء الشريان المخالف للحقيقة أضر بمدخولات صغار المزارعين، الذين بسببهم تم إحداث مهرجان سنوي للزيتون لتسويق إنتاجهم من الزيتون ومشتقاته.