أخبار التكنولوجيا

تمكين 8 أسر من الاتصال المرئي بذويها في جوانتانامو

مكنت هيئة الهلال الأحمر السعودي أكثر من 50 شخصا ينتمون إلى ثماني أسر، بالتواصل مع أبنائهم المعتقلين في جوانتانامو عبر مكالمات مرئية من خلال برنامج اسكايب، استمرت نحو ساعة كاملة.

وقال علي عبد الله الغامدي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة مكة المكرمة إن الأسر الثماني استطاعت أن تتواصل مع أبنائها المعتقلين عبر مكالمات مرئية، استمرت مدة وصلت إلى ثماني ساعات، بمعدل ساعة لكل مكالمة.

وأوضح الغامدي أن المكالمات المرئية قد جرت في حضور رباب سليمان مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفهد المطيري وسعيد آل يحيى وزلفي عبد الله مندوبي الشؤون الدولية في الهلال الأحمر السعودي، وبمتابعة من الأمير بندر بن فيصل نائب المدير العام للإدارة العامة للشؤون الدولية المشرف على برنامج إعادة الروابط الأسرية في هيئة الهلال الأحمر السعودي.

من جانبهم، رفع إفراد أسر المعتقلين شكرهم وتقديرهم إلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على المجهودات القائمة لتوفير سبل التواصل مع أبنائهم المعتقلين سائلين الله تعالى أن يديم على البلاد أمنها واستقرارها.

وقامت الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة وعلى مدار ثلاثة أيام بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إجراء اتصالات بين المعتقلين في ‘ جوانتانامو’ وأسرهم من خلال مكالمات مرئية وهاتفية، وذلك بناء على توجيهات الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي في إطار حرصه على أهمية استكمال الدور الاجتماعي والإنساني الذي تقوم به الهيئة من خلال برنامج إعادة الروابط الأسرية.