الأخبار المحلية

تعليم الشمالية تستجوب مدير مدرسة نقل معلماً بالقرعة

وجه مساعد مدير عام التربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية للشؤون المدرسية فهد بن حامد الهديب خطاب استجواب لمدير مدرسة عبدالرحمن بن عوف الابتدائية في محافظة طريف ، وطلب فيه سرعة تزويده بالآلية التي اتبعها لنقل المعلم فهد الدغماني مقارنة بزملائه وكيف تم اختياره للنقل لمدرسة مؤتة؟

و انفردت مصادر بنشر قضية المعلم الدغماني الذي تم نقله من قبل مدير المدرسة التي يعمل فيها منذ سبع سنوات، «مدرسة عبدالرحمن بن عوف الابتدائية في حي المساعدية بمحافظة طريف» إلى مدرسة مؤتة الابتدائية في الحي الشرقي التي تم استحداثها مؤخراً.

وكان الدغماني قابل مدير عام التربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية عبدالرحمن القريشي أثناء زيارته محافظة طريف، ونشرت وقدم له التماساً طلب فيه إنصافه من القرار الذي وصفه بالجائر وغير النظامي، ولم يستند فيه مدير المدرسة إلى طريقة نظامية أو إلى الآلية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم التي عمَّمتها الوزارة سعياً منها لتحقيق العدالة للجميع؛ حيث تنص آلية الوزارة على اقتصار حركات النقل الداخلي للمعلمين على حركة واحدة في العام، وأنه تفاجأ بتبرير مدير المدرسة باختياره من بين زملائه في حركة النقل، بقوله: «إن اختياره تم بموجب قرعة وقعت عليه»، مشيراً إلى أنه لم يسبق له أن سمع بأن «القرعة» هي إحدى وسائل اتخاذ القرار.

وأضاف الدغماني «أنه حتى في حالات النقل والندب من المفترض تطبيق آلية حركة النقل الداخلي، على أن يؤخذ أقلهم درجات في المفاضلة، وأن يُنقل أحدثهم مباشرة، بينما هو أقدم معلمي المدرسة في «تخصصه» ومن حمَلة «البكالوريوس». واستغرب الدغماني ما قام المدير بتطبيقه من ازدواجية حينما قام بنقل معلم «التربية المدنية» الذي تم نقله من بين معلمي هذا التخصص إلى نفس المدرسة المستحدثة «مؤتة» بحكم أنه أحدثهم مباشرة. وذكر أنه قام بالمباشرة في المدرسة المنقول إليها إنفاذاً للقرار وتسليم مدير المدرسة المنقول منها خطاب اعتراض على هذا القرار لمعالجة وضعه. وثمن الدغماني لمدير إدارة التربية والتعليم عبدالرحمن القريشي ولمساعده للشؤون المدرسية فهد الهديب متابعة موضوعه وتزويده بصورة من الخطاب، آملاً أن يتم إنصافه في قرار النقل…