الأخبار المحلية

60 سعودية إلى سلك القضاء

تستعد 60 مرشحة سعودية للدخول في السلك القضائي بالمملكة عبر ديوان المظالم، الذي حدد لهن الأسبوع المقبل موعداً لمطابقة مؤهلاتهن العلمية.

وقال الديوان في بيان صحافي أصدره إن المرشحات لشغل الوظائف النسائية، اجتزن مفاضلة بعد مقابلات شخصية، مضيفاً أن الـ60 مرشحة سيباشرن العمل في الأقسام النسائية في مقر الديوان والمحاكم التابعة له. وأوضح أنه تم الاتصال بالمرشحات وتحديد المواعيد المحددة لهنّ لاستكمال متطلبات التوظيف، وبيان الأوراق اللازم إحضارها، والمتمثلة في أصل الهوية الوطنية وصورتان عنها، وأصل المؤهل العلمي وإحضار صورتين للمطابقة، إضافة إلى أصول الدورات التدريبية وصورتين للمطابقة.

وكانت أكثر من 25 ألف فتاة تقدمن إلى الديوان، بعد طرحه 60 وظيفة باسم منها «باحث شرعي، باحث قضايا، باحث إحصاء، باحث قانوني مساعد، سكرتير، كاتب سجل، كاتب، مأمور وثائق»، لأداء مهام تتمثل في مساندة للعمل القضائي، واستقبال المراجعات وقيد القضايا، وتسليم الأحكام، وخدمة المراجعات والرد على استفساراتهن، وتطبيق الهوية الوطنية للنساء، إضافة إلى العديد من الأعمال الإدارية. يذكر أن وزارة العدل أصدرت أخيراً أربع رخص جديدة لمحاميات سعوديات لبدء مزاولة المهنة، بعد أن سجلتهن ضمن جدول المحامين الممارسين، للمرة الأولى…