أخبار طبرجل

إعلان تعليق الدراسة بتعليم الجوف بعد بداية الحصة الأولى

تذمر مواطنون من وقت إعلان قرار تعليق الدراسة بتعليم منطقة الجوف، والذي فاجأهم عندما أوصلوا أبنائهم للمدارس، وقد وردت لـ”إخبارية الجوف” عدة اتصالات إلكترونية وهاتفية ورسائل عديدة تشجب هذا الفعل. مؤكدين، أن القرار ووقت إعلانه يثبت أن تعليم الجوف “أكسل” إدارة تعليم بالمملكة، وقد ذكر العديد منهم أن القرار تسبب بتأخرهم عن أعمالهم لأنهم عادوا في منتصف الطريق للمدارس لنقل أطفالهم للمنازل، ومنهم من أضطر أثناء الحضور للعودة مجدداً.

كما جاء تعليق البعض منهم، أن من أهداف تعليق الدراسة هو التخفيف من ازدحام الحركة المرورية في المدينة، وهذا القرار ربما سبب حوادث مرورية، ناهيك عن ازدحام المركبات أمام المدارس وفي الطرق. كما ذكر آخرون، أن هناك معلمين ومعلمات قد وصلوا لمدارسهم بعد قطع مئات الكيلو مترات ثم عادوا بقرار تعليق الدراسة المتأخر، وهم يدعون على المتسبب بتأخير.

هذا وقد حذر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف المقدم عطالله بن قاران الرويلي، من أن هناك تنبيه صادر من الأرصاد مساء أمس ومن المتوقع بمشيئة الله تعالى أنه لازالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية ولا يستبعد تكون الضباب على منطقة الجوف حتى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم الاثنين.

جديرٌ بالذكر، أن مدير إدارة تعليم منطقة الحدود الشمالية قد أصدر قرار مساء أمس بتعليق الدراسة لهذا اليوم الاثنين، بناءً على تقرير الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الذي حذر من هطول أمطار رعدية على المنطقة تستمر لصباح اليوم.