الأخبار المحلية

127 متحدثاً من 107 دول بالمؤتمر العالمي الأربعين للطب العسكري

نظِّم الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، المؤتمر العالمي الأربعين للطب العسكري بفندق “الهيلتون جدة”، خلال الفترة من الرابع إلى التاسع من شهر “صفر” القادم؛ الموافق السابع إلى الثاني عشر من ديسمبر، بحضور ومشاركة علمية من دول العالم في المجلس الدولي الأربعين للطب العسكري، وبرعاية إعلامية من “سبق”.

وقال مدير إدارة الشؤون العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة رئيس لجنة الشؤون العامة والإعلام بالمؤتمر المقدم منصور بن عبد الله الحميدي، إن المؤتمر يأتي ضمن دور القوات المسلحة التنموي وإستراتيجية التدريب والتعليم والأبحاث للخدمات الطبية للقوات المسلحة لكل ما من شأنه تقديم خدمة طبية متميزة.

وأضاف “الحميدي” أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والمعارف التدريبية والتعليمية والتقنية العلمية والإنسانية والإدارية في المجالات المختلفة للطب العسكري من خلال أوراق العمل البحثية والملصقات وورش العمل وحوارات الطاولات المستديرة المفتوحة، وسيشارك في هذه الفعاليات المختلفة 127 متحدثاًومتحدثة من 107 دول عربية وأجنبية.

كما يهدف إلى الإطلاع على التقنيات الميدانية الحديثة في المجالات الطبية والصحية من خلال المعرض المصاحب الذي ستشارك به جهات عدة من المؤسسات والشركات الرائدة ذات العلاقة في هذا المجال تحت عنوان “وقاية ورعاية وإنسانية”، إضافة إلى مشاركة عددٍ من الإدارات المتخصّصة والمعنية بالخدمات الطيبة للقوات المسلحة واللجان التنظيمية للمؤتمر.

وأضاف “الحميدي” أنه تم تحديد المحاور والمواضيع الأساسية الخاصّة بالمؤتمر العالمي الأربعين للطب العسكري التي ستتناول مجالات الطب العسكري من خلال أربعة محاور رئيسة، وهي: دور الطب العسكري في الكوارث، وعملية الإغاثة في حالات الطوارئ، وإعادة التأهيل والرعاية الصحية في أثناء المعارك، والتجهيزات الطبية للطاقم العسكري في مرحلة ما قبل الانتشار، إضافة إلى مواضيع ورش العمل التي تناقش الطب المبني على البراهين وعلاج الجروح في ساحة المعركة والمعالجة المتقدمة للمجرى التنفسي في ساحة المعركة وإدارة الكوارث، وكذلك مواضيع الطاولات المستديرة التي سيطرح من خلالها مواضيع الإمدادات والإدارة والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والتخصّصات الصحية المساندة والتعليم والتدريب والطب البيطري.

وأكد “الحميدي” أن المؤتمر فرصة طيبة لتبادل الخبرات ووضع الخطط اللازمة لتطوير العمل في المستقبل ومناقشة عددٍ منالمواضيع التي تهم قطاع الخدمات الصحية في بلادنا، كما أن القائمين على المؤتمر يرحبون دائماً بالمشاركات كافة التي تسهم في مزيد من الارتقاء بالعمل الإداري والطبي.. واعتمدت 30 ساعة تعليماً طبياً مستمراً للمؤتمر من قِبل الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية.

وتتوافر المعلومات حول المؤتمر العالمي الأربعين للطب العسكري على الموقع الإلكتروني[url]www.w40cmmjed2013.org.sa[/url].