أخبار الجوف

جامعة الجوف” تفصل خمس طالبات والتحقيق جارٍ مع أخريات، وتؤكد أن الوضع تحت السيطرة

أصدرت جامعة الجوف بياناً حول المشاجرات التي وقعت في مجمع كليات البنات يوم أمس وأول من أمس، والذي انفردت “إخبارية الجوف” بنشره، وحصل على ردود أفعال عالية، مطالبة إدارة الجامعة بالحزم واتخاذ القرارات الرادعة بحق كل من لا تحترم الصرح التعليمي وتخالف الأنظمة والتعليمات والأهداف الحقيقية وراء إنشاء مثل هذه الصروح التعليمية، ومخالفة السلوك والأخلاق الإسلامية وتعاليمه الحميدة.

وجاء في بيان جامعة الجوف ، انه وتأكيداً لما أعلنته الجامعة سابقاً عن عزمها تطبيق اللائحة التأديبية وبحزمٍ شديد بحق أي طالبة تخالف الأنظمة واللوائح داخل الحرم الجامعي؛ فقد أصدر معالي مدير الجامعة أ. د.إسماعيل بن محمد البشري قرارات فصلٍ لخمس طالبات مخالفات بعد انتهاء التحقيق معهن إثر المشاجرة الحادثة يوم أمس، وسوف يبلغن غداً الخميس بقرار الفصل، فيما تستمر التحقيقات مع مجموعة أخرى من الطالبات ولن يتم التهاون مع أي طالبة تثبت التحقيقات مخالفتها السلوكية داخل المجمع.

وأضاف البيان، إن إدارة الجامعة وهي تتخذ مثل هذه الإجراءات لتؤكد لعموم الطالبات أن الجامعة دار علم ومعرفة وتنوير، والطالبة التي لاتفهم هذه الحقيقة عليها أن تفهم في المقابل أنه لايوجد لها مكان داخل الجامعة، فالمكان في جامعة الجوف سيكون للطالبات الجادات والمنضبطات اللاتي يأتين من أجل العلم ويترفعن عن أي مخالفة تسيء لهن وللجامعة وللمجتمع أيضاً.

كما أكد البيان، أنه تم توجيه إدارة الجامعة مجدداً جميع القيادات العليا والوسطى وموظفات الجامعة بمتابعة وملاحقة كل من ترتكب سلوكاً خاطئاً واتخاذ الإجراءات الرادعة في حقها وبشكل عاجل، وعدم السماح لها بتعكير صفو الطالبات وزعزعتهن داخل المجمع، فما تم توفيره من بيئة أكاديمية راقية وتجهيزات حديثة، يجب الاستفادة منه لمن ترغب التعلم والاستفادة، وتكون لبنة صالحة في مجتمعها ووطنها.

وفي رسالة لمجتمع الجوف حول النداءات الكثيرة التي وصلت لاتخاذ قرارات تجاه المخالفات؛ أكد بيان الجامعة، أنها تؤكد مراراً بأن الجامعة ليست غافلة عن أي شيء يدور داخل أسوارها، لكنها تتخذ بعض الأساليب التوعوية والإرشادية والبرامج والحملات العلاجية، وتعطي الطالبات فرصة العودة للمسار الصحيح، ولكن حين يثبت للجامعة العكس، فإنها لاتسمح بما يضر بالطالبات ويؤثر على مسيرتهن التعليمية.