الأخبار المحلية

قياس : مراكز الاختبارات التجريبية لا فائدة منها ورسومها باهظة

تنطلق صباح اليوم اختبارات القدرات العامة لطالبات المرحلة الثانوية، التي ستجرى خلال الفترة من 25-27 محرم و 2-4 محرم و 9-11 صفر، وذلك حسب الموعد المحدد لكل طالبة، فيما بدأت السبت الماضي اختبارات الطلاب وتستمر خلال الفترة 25-27 محرم و 2-4 صفر.
وجهَّز المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي «قياس» 104 مقرات للطالبات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة، كما أتاح المركز الفرصة لطالبات الثاني الثانوي لدخول اختبار القدرات العامة اعتباراً من هذا العام.

من جانبه، حذر مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام في المركز الوطني للقياس والتقويم «قياس» إبراهيم الرشيد الطلاب والطالبات من الدخول في الاختبارات التجريبية التي تقدمها مراكز التدريب وغيرها.
وقال : إن تلك الاختبارات التي تقدمها المراكز التدريبية والمعاهد والمدارس مقابل رسوم باهظة تتراوح ما بين 500-800 ريال، لا يستفيد منها الطالب بتاتاً في اختباراته الحقيقية، لافتا إلى أن هذه المراكز هدفها مادي.
وطالب بالاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني elearning.qiyas.sa، الذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى الطلاب قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب، وهي المفاهيم العلمية، والأمثلة التدريبية، إضافة إلى الاختبارات التجريبية….