الأخبار المحلية

مواطن يتهم مستشفى بكسر ترقوة مولودته وتصلب يدها

يعتزم عادل محمد الثبيتي التقدم بشكوى ضد مستشفى حكومي في الطائف، بدعوى تسبب الاطباء بكسر ترقوة طفلته أثناء ولادتها نتيجة سحبها بقوة، إضافة إلى حدوث مضاعفات ليدها اليسرى التي لا يتحرك منها سوى الكف، على حد قوله.
وبين الثبيتي أن زوجته دخلت كشك الولادة في المستشفى الاسبوع الماضي بعد المغرب وانجبت الطفلة بعد الواحدة ليلاً، مشيرا إلى أن زوجته ذكرت له أن الطبيبة اجبرتها على الولادة بالعملية القيصرية بدعوى ان حجم طفلتها كبير.
وقال: «عند عودتي للمستشفى توصلت للمشرف على العناية بعد تواري الطبيب عن مقابلتي وأشعرني المشرف ان ابنتي تعرضت لشعر في الترقوة حسب ما يسمع وكان الحديث بيني وبينه يدور على مسمع ممرضة اخرى وقبل مغادرتي بالجنين من غرفة العناية المركزة فوجئت بإحدى الممرضات تأخذ منه ورقة مكتوبة باللغة الانجليزية حصلت عليها من قبلهم وشطبت على اجزاء منها».
وأوضح أنه عند مغادرته بطفلته قال له أحد الاطباء ان المولودة لديها كسر، وشرح له كيف يحملها في المنزل، وزودهم بمواعيد طبية في عيادات متعددة منها العظام وعيادة القلب، مستغربا الطلب منهم مراجعة طبيب القلب، ما يعني حدوث مضاعفات في قلبها نتيجة ما تعرضت له خلال عملية السحب.
وذكر أن ابنته في بكاء مستمر نتيجة الالم وهي تئن أمامه عندما تحاول تحريك يدها اليسرى، لافتا إلى أن ابنته تعاني من كسر في الترقوة وتمزق في اعصاب اليد اليسرى ومضاعفات في القلب.
وطالب الثبيتي بلجنة محايدة تحقق في كافة الاخطاء الطبية التي تعرضت لها طفلته وما قامت به الطبيبة من زجر لزوجته وهي في موضع محرج وصعب.
وحين طرحت القضية على طاولة المتحدث الإعلامي لصحة الطائف سراج الحميدان، وعد أنهم سيفتحون ملف التحقيق في المشكلة فور تلقيهم الشكوى من والد الطفلة، لافتا إلى انه في حال ثبوت وجود خطأ طبي ومضاعفات اثناء الولادة فسيتم إحالة القضية للجنة المتابعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات….