الأخبار المحلية

شبكة صرف صحي تكشف تجاوزات موظف كبير

كشفت مصادر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نزاهة في مكة المكرمة تحقق مع مسؤول رفيع المستوى في أمانة العاصمة المقدسة على تجاوزاته التي قام بها في مخطط الشوقية والشافعي والمحمدية، حينما قام بتنفيذ شبكة الصرف الصحي على الشارع الذي يقطنه بمخطط الشوقية وفتحها على شبكة تصريف مياه السيول الذي تنتهي فوهة العبارة بنهاية حي الشافعي.
وكشفت ذات المصادر أن مكافحة الفساد نزاهة وقفت على الموقع الذي تسكب به المياه، كما وقفت على منازل الأهالي واطلعت على الضرر الذي يعاني منه الأهالي لتلك المخططات الذي يتجاوز عدد قاطنيه نحو 200 ألف أسرة، وكذلك اطلعت نزاهة على الشارع الذي يسكنه المسؤول الذي نفذت به أنابيب مواسير الصرف. وفي الشأن نفسه شكا عدد من أهالي الحي الضرر الذي تعرضوا له نتيجة تجاوزات المسؤول الذي قام بتشبيك مواسير الصرف الصحي مع شبكة تصريف مياه السيول، مشيرين إلى أنهم قلقون من انتشار العديد من الأوبئة نتيجة للمياه الراكدة بجوار منازلهم التي لا تبعد عنها الشبكة سوى أقل من 100 متر، محملا مسؤولي الأمانة ضرورة معالجة الوضع في أقرب وقت ممكن.
وقالوا إن أكبر حي شهد تسجيل حالات الإصابة بحمى الضنك هي أحياء الشافعي والمحمدية نتيجة المياة الراكدة بجوار الحي موضحين أن المسؤول الذي قام بربط شبكة الصرف الصحي بشبكة تصريف مياة السيول هو يعلم بصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة.
واستغربوا الأهالي من إرساء المناقصة على الشارع الذي يقطنه ذلك المسؤول وربط شبكة الصرف الصحي مع المخارج التي خصصت لتصريف مياه السيول، واعتبروا ذلك تجاوزا واضحا على حقوق المواطنين الذي يقطنون تلك الأحياء مطالبين بمحاسبة هذا المسؤول وردعة حتى يكون عبرة بالمسؤولين الآخرين….