الأخبار المحلية

23 قضية سحر بالطائف.. واستمرار التحقيق في مصاحف «السيل»

كشفت إحصائية خاصة أن الطائف سجلت خلال العام الماضي 1434هـ، 23 قضية سحر وشعوذة ضبطتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وفككت طلاسم سحرية عينية بينها قصاصات من آيات قرآنية.
وكشفت المصادر أن فرع السحر والشعوذة بهيئة شهار ساهم في إبطال مفعول المضبوطات التي ألحقت بعض الأضرار بالمستهدفين من هذه الأعمال المنافية.
وأبانت المصادر أن أبرز قضايا العام الماضي تمثلت فيما عرفت بساحرة المسامير، عندما استخدمت خادمة المسامير في غرسها في أبواب منزل الأسرة السعودية للإيذاء بكامل أفرادها، إضافة إلى العديد من القضايا الأخرى.
وأفصحت المصادر أن الشكوك تدور حول تورط السحرة والمشعوذين في قضية تدنيس 620 مصحفا التي عثر عليها في أنابيب تصريف السيول بحي السلامة، إذ يتقربون للجن بامتهان القرآن الكريم، لافتة إلى عدة دلالات، منها وجود كميات قديمة وجديدة بين المصاحف، وانعدام أي آثار لها خارج أغطية التصريف، ملمحة إلى عدم إمكانية دخول المصاحف في الفتحات إلا بشكل عمودي، ما يستبعد فرضية جرفها عن طريق السيول. وفي الوقت الذي تواصل الجهات الأمنية في الطائف تحقيقاتها مع مشتبه فيهم من عمال وموظفين في محيط الحادثة، أكد المتحدث الرسمي لشرطة محافظة الطائف المقدم تركي الشهري أن القضية مازالت تخضع لإجراءات البحث والتحري، مشيرا إلى أن التحقيق مازال مستمرا….