الأخبار المحلية

العراق : حكماً بإعدام معتقل سعودي بسبب تجاوزه الحدود فقط

صعَّد العراق من جديد في قضية السجناء السعوديين الذين يقبعون في سجونه من سنوات، وأصدرت المحكمة المركزية العراقية أمس حكماً بإعدام السجين السعودي جارالله سليم الجارالله (30 عاماً)، رغم أن قضية جارالله التي أوقف بسببها هي تجاوزه الحدود فقط، فيما نقل الموقوف السعودي بندر الزهراني (29 عاماً) إلى إدارة مكافحة الإرهاب في سجن مطار المثنى لإعادة التحقيق معه، ويخشى أن يصدر بحقه حكم إعدام مماثل.

وأوضح محامي المعتقلين السعوديين في العراق ثامر البليهد وفقا لصحيفة الشرق أن الجانب العراقي يهدف من خلال هذه الأحكام والتحركات إلى تصعيد القضية مجدداً حتى ولو على حساب حياة السجناء السعوديين، مبيناً أن السجين جارالله معتقل لدى الجانب العراقي منذ 8 أعوام في قضية تجاوز حدود، وكان من المتوقع أن يكون الحكم الذي سيصدر بحقه السجن مدة معينة كبقية السجناء، ولكن تفاجأنا بأن الحكم صدر بإعدام جارالله.

وأشار البليهد إلى أن الموقوف بندر الزهراني مضى على توقيفه أربعة أعوام ولم يؤخذ منه اعترافات على أي قضية، ويبدو أن التحرك الجديد أمس ونقل الموقوف إلى إدارة مكافحة الإرهاب في سجن مطار المثنى هو بهدف انتزاع اعترافات تؤدي إلى الحكم عليه بالإعدام.
ولفت البليهد إلى أن السجناء السعوديين الأربعة الذين تم عزلهم في السجن الانفرادي منذ 10 أيام لا يزالون فيه حتى أمس، دون معرفة أي إيضاحات حول حالتهم الصحية والنفسية..