الأخبار المحلية

أهالي السجناء السعوديين في العراق : ننتظر عودتهم إلى حضن الوطن قريبا

قال عدد من أهالي السجناء السعوديين في العراق إنهم ينتظرون عودة أبنائهم في أقرب وقت ممكن، ويترقبون تحركا واسعا وسريعا من قبل الوزارات المعنية (الخارجية، الداخلية، والعدل) لاسيما بعد صدور مرسوم رئاسي من مجلس الوزراء العراقي بالعفو عنهم.
ففي هذا السياق، أوضحت زوجة سعيد بن علي المطرفي المعتقل في سجن سوسة، أن زوجها اتصل عليها ليطمئن على ابنته التي لم يشاهدها منذ ولادتها قبل أكثر من ثمان سنوات، مضيفة أن الدكتور حمد الهاجري نائب السفير السعودي في لبنان، أكد لها أنه التقاه وزملاءه في سجن سوسة بإقليم كردستان قبل أكثر من ثلاثة أشهر واطمأن على أحوالهم، ووعدهم بالعودة إلى أرض الوطن قريبا.
ووفقا لصحيفة عكاظ طالبت زوجة السجين المطرفي الجهات المسؤولة بزيادة التحرك وقالت «نحن على يقين من حرص القيادة على طي هذا الملف بأسرع ما يمكن، وقد لمسنا خلال العامين الأخيرين تحركا كبيرا، ونطمع في تعزيز هذا الاهتمام من قبل الجهات المعنية بما يعجل بإنهاء معاناة زوجي وجميع السجناء السعوديين في العراق».
أما عبدالله التمياط شقيق المعتقل زيد راكان التمياط، وعبدالعزيز القحطاني ابن عم المعتقل وليد عايض القحطاني، ومحمد البقمي شقيق المعتقل ماجد البقمي، ومشاري مسلم شقيق المعتقل شادي مسلم، فيقولون «نقدر اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين والتحرك الذي شهده ملف المعتقلين السعوديين في العراق خلال العام المنصرم، ونتمنى أن يعود ابننا وزملاؤه إلى حضن الوطن سريعا».
كما تحدث عدد من أهالي السجناء بدر عوفان الشمري، بتال عميش الحربي، وناصر مبارك الدوسري، مؤملين سرعة عودة أبنائهم وإغلاق هذا الملف نهائيا، خاصة أن الأخبار تشير إلى تجميعهم حاليا في سجن واحد وإصدار جوازات مرور لهم عقب صدور عفو رئاسي عراقي عنهم..