الأخبار المحلية

حملة ضبط ميداني لمرور الجوف لخفض الحوادث لـ06% في 3 أشهر

بدأت إدارة مرور منطقة الجوف، في حملة الضبط الميداني بمدينة سكاكا ومحافظتي دومة الجندل وطبرجل، لمخالفات السرعة، والتظليل وقطع الاشارة المرورية، وعدم ربط حزام الأمان، واستخدام الجوال أثناء القيادة والوقوف غير النظامي.

وقال مدير الإدارة العقيد محمد بن نايف العتيبي،: إن هذه الحملة يشارك فيها كافة أفراد المرور الميدانيين والإداريين، تهدف إلى خفض الحوادث المرورية إلى نسبة «06%» وسيكون هناك خطط أخرى للحد من الحوادث المرورية، مؤكداً أن معظم حوادث الوفيات التي وقعت بمنطقة الجوف، تقطع على الطرق الخارجية للمحافظات والمدن، ويكون سببها قائد المركبة نفسه.

وأوضح العقيد العتيبي أن إدارته تعمل بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة لاستكمال ما تم الاتفاق عليه من ناحية السلامة المرورية، من إقفال لبعض التقاطعات التي تقع عليها حوادث بصفه مستمرة، وتحويل بعضها إلى فتحات «يوتير» لنظام سلامة مستخدمي الطريق، كما يشمل ذلك إصلاح العيوب الهندسية في بعض التقاطعات والفتحات التي تؤدي الى داخل الأحياء.

وبين العقيد العتيبي، أن ضباط المرور سيقومون بإلقاء المحاضرات على طلبة المدارس في المرحلة الثانوية، وتوعيتهم بالسلامة المرورية، كما سيكون هناك تعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني حول إعطاء بعض المحاضرات لأفراد المرور، منوهاً بمشاركة العلاقات العامة بكافة الفعاليات بالمنطقة وتأدية الدور المناط بها.

كما بين أن هناك تنسيقا واتفاقا سيتم قريباً مع جامعة الجوف، لإلقاء بعض المحاضرات على طلبة الجامعة واشراك الطلاب في تقييم اداء العمل للرصد ومتابعة عمل المرور .
وفي نهاية حديثه أضاف العقيد العتيبي: إنه في حال معالجة كافة المشاكل الهندسية وقامت لجنة السلامة المرورية بتنفيذ كافة التوصيات، فإنني سأضمن بإذن الله خفض الحوادث المرورية إلى نسبة (70%) .