الأخبار المحلية

القبض على سعودي نفذ عمليات احتيال على الانترنت

أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق أنه بتوفيق من الله تم ضبط شخص قام بعمليات نصب وإحتيال عبر الشبكة العنكبوتية من خلال نشر صور لمنتجات لا يملكها كالحيوانات النادرة مثل النمور والفهود ولوحات سيارات بأرقام مميزة ومستلزمات واكسسورات لسيارات كالكفرات والجنوط. أيضا قام باستئجار سيارات فارهة وتصويرها وعرضها على أنه يملكها وتسويقها للبيع كما كان يطلب ممن يستجيب لتلك العروض بتحويل عربون على حساب بنكي ومن ثم التخلص من وسيلة الإتصال المعلن عنها عبر أحد مواقع البيع الإلكتروني الشهيرة.

وذكر ناطق الشرطة أن المتهم وهو سعودي الجنسية في العقد الثاني من العمر نفّذ العديد من عمليات الإحتيال وإستحصال أموال من الناس دون وجه حق طيلة 3 سنوات مضت أقر فيها أنه جمع مبالغ هائلة وأنه لم يجد صعوبة في ذلك مفيداّ أن أولائك الأشخاص كانوا يقومون بتحويل الأموال بإرادتهم غير مجبرين وتبيّن أنه مطلوب لشرطة العاصمة المقدسة وشرطة المنطقة الشرقية في قضايا مماثلة.

وأضاف البوق أنه تم التحقيق مع المتهم المذكور من قبل قسم الجرائم الالكترونية بشعبة التحريات والبحث الجنائي والذي تولّى الضبط وإجراءات التحري عنه وفق عمل أمني تقني بمتابعة من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله القحطاني حيث أسفر ذلك عن الإيقاع به وإعترافه بإقتراف مجموعة كبيرة من تلك العمليات الإحتيالية على مرتادي مواقع التسوق الاليكتروني.

وأبان ناطق الشرطة أنه جاري توجيه الإتهام للمذكور وإحالته للجهات القضائية للنظر في التهم المنسوبه إليه بالوجه الشرعي حال الإنتهاء من التحقيق معه في بقية القضايا لدى شرط المناطق الأخرى. واختتم البوق بيانه بأنه لابد من توخي الحذر في ما يعلن عبر شبكة الإنترنت وعدم الإنسياق وراء الإعلانات الدعائية الزائفة وأن تصفح المواقع الغير آمنة قد يجر مستخدم الشبكة إلى مشاكل كبيرة من ضمنها انتهاك خصوصية المعلومات الخاصة ناهيك عن ما قد يلحق بجهاز المستخدم من أضرار تقنية.
….