الأخبار المحلية

منع نزول النساء إلى صحن المطاف قبل الأذان بثلث ساعة

أوضح المشرف على هيئة المسجد الحرام الشيخ الدكتور ناصر الزهراني، أن إدارة الهيئة بتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، استعدت لموسم العمرة لعام 1435هـ بـ320 من الرسميين والمؤقتين المستمرين والموسميين المؤهلين علميا وعمليا.

وكشف الدكتور ناصر الزهراني أن خطة العمل لهذا الموسم، تتضمن تحديد مصليات الرجال والنساء و المحافظة على المصليات من الاختلاط، وكذلك منع الصلاة على المشايات الطولية والعرضية ومنع نزول النساء إلى صحن المطاف قبل الأذان بثلث ساعة، كما يتم توجيه الزوار وتوعيتهم ومتابعة القضايا الأخلاقية واتخاذ الإجراء عليها والمساهمة في توسعة دائرة المطاف. وأبان أن الإشراف على تنظيم الممرات يتم بتحديد أعداد الأعضاء في كل ممر، والتنسيق مع شرطة الحرم في فتح أو غلق الممرات وأيضا التنسيق مع وحدة شؤون المرشدات في تأمين العدد المطلوب من المرشدات.

وألمح مشرف هيئة المسجد الحرام، أنه وفق تطلعات ولاة الأمر تم إطلاق خدمات جديدة لهذا الموسم، منها تنظيم معرض عن صفة العمرة الصحيحة والقيام باستضافة بعض المسلمين حديثي العهد بالإسلام. وفي ختام تصريحه، لفت عناية قاصدي المسجد الحرام إلى عدم الجلوس في الممرات والابتعاد عن أماكن الزحام، وأيضا التوجه إلى الصلاة في البدروم أو السطح عند امتلاء صحن المطاف والدور الأرضي، كما أكد على استشعار عظمة المكان والتحلي بالخلق الحسن، سائلا الله عز وجل أن يتقبل منهم صالح الأعمال ويجزل لهم الأجر والثواب.