الأخبار المحلية

بلدية القريات تبدأ حملة إغلاق الآبار الارتوازية

بدأت بلدية محافظة القريات حملتها المتمثلة في إغلاق الآبار الارتوازية والمنتشرة في أرجاء المحافظة وقراها، بالتنسيق مع مديرية الدفاع المدني، وذلك في أعقاب حادثة الطفلة لمى التي سقطت قبل عدة أسابيع في بئر ارتوازية في محافظة حقل التابعة لمنطقة تبوك.

وقامت البلدية، أمس السبت، بإغلاق أكثر من عشرة آبار مكشوفة في مواقع مختلفة في المحافظة، بعد أن زرعت الخوف والقلق في نفوس الأهالي، نظرا لما تشكله من مخاطر تهدد حياة وأرواح المواطنين من مختلف مراحلهم العمرية، العديد من الآبار المنتشرة في مختلف الأحياء والمخططات والقرى والمتنزهات والمزارع.

وقام بمتابعة إغلاق الآبار ميدانيا مدير الخدمات في البلدية المهندس عارف العازمي، وبإشراف من رئيس بلدية القريات المهندس علي الشمري، ومدير الدفاع المدني بالقريات العقيد قاسم الموسر. تم إغلاق الآبار المكشوفة والمهملة عبر لحام حديدي محكم، إلى حين انعقاد اجتماع اللجنة لإقرار ردم الآبار بمختلف مواقعها بعد معرفة.

ولا تزال إدارة الدفاع المدني في القريات خلال هذه الأيام تستقبل البلاغات من كافة المواطنين عن مواقع الآبار، حيث تم استقبال العديد من البلاغات عن بعض مواقعها، أمس، وتمت مباشرتها وإشعار قسم الخدمات في البلدية الذي تعامل معها بشكل آمن لإغلاقها كليا والحد من خطورتها.