الأخبار المحلية

مصادرة 6 آلاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة في تبوك

صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 6 ألاف سلعة غذائية واستهلاكية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومجهولة المصدر ومخالفة للبيانات التجارية في أسواق تبوك، حيث تم اتلافها واستدعاء ملاك المحال المتورطة في ترويج هذه المنتجات للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

واشتملت المضبوطات على 3615 مادة غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، منها أكثر من 500 كيلو لحوم حمراء وبيضاء فاسدة، إضافة إلى 2700 سلعة استهلاكية مغشوشة تنوعت ما بين أدوات تجميلية وعطورات وتوصيلات كهربائية، وشواحن لأجهزة متنوعة اتضح أنها مقلدة ومغشوشة وتخالف نظام البيانات التجارية. كما صادرت الوزارة سلع أخرى مخالفة للعقيدة الإسلامية، تضمنت ادعاءات تهدف إلى التغرير بالمستهلك عبر الترويج لمعلومات ونصائح طبية تختص بالرشاقة وتقوية الجسم، إضافة إلى تسجيل عدد من مخالفات عدم وضع بطاقات الأسعار.

وضبطت الوزارة خلال جولاتها الرقابية بأسواق تبوك عمالة تقوم بإعادة تعبئة أنواع رديئة من الأرز في أكياس تحمل علامات تجارية مشهورة، بهدف التحايل على المستهلكين، إضافة إلى كميات كبيرة من عبوات ورق العنب، والذي تم التلاعب في مصدر إنتاجه من خلال ملصق كتب عليه أنتج في تركيا. على صعيد ذي صلة، رصدت الفرق التفتيشية للوزارة أثناء جولاتها الرقابية في عدد من المواقع من تبوك، وجود نقص في معايرة عدد من مضخات الوقود بمحطات الوقود حيث تم إغلاقها.