الأخبار المحلية

الحكم بالسجن والغرامة على 6 قياديين في تعليم القريات

أسدل الستار عن محاكمة 6 قيادين بإدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات صباح اليوم، في الدائرة الجزائية الأولى بالمحكمة الإدارية في منطقة الجوف، والمقامة من فرع هيئة الرقابة والتحقيق بالمنطقة، بعد أن رصدت عدداً من الأدلة ضد المتهمين والذين يواجهون تهم تتعلق بقضايا فساد و تزوير، و استغلال النفوذ الوظيفي، و سوء استعمال إداري، و تعيين موظفين و موظفات و تبديد المال العام.

و تمثلت الأحكام الصادرة بحق المتهمين الستة وهم: (مدير سابق لإدارة تعليم القريات، مدير سابق لشؤون الموظفين، مدير سابق لشؤون الموظفات، إضافة إلى ثلاثة موظفين بنفس (الإدارة) والذين حضروا متأخرين للجلسة هذا اليوم، حيث تمت إدانة المدعي عليه الأول و الثاني بجرائم التزوير و استغلال النفوذ الوظيفي لمصلحة شخصية و سوء الاستعمال الإداري و التبديد في الأموال العامة و معاقبة كل واحد منهما عن ذلك بالسجن سنتين وتغريمه بمبلغ عشرين ألف ريال.

كما تمت إدانة المدعي عليه الثالث بتهم التزوير و استغلال النفوذ الوظيفي لمصلحة شخصية و سوء الاستعمال الإداري و التبديد في الأموال العامة و معاقبته عن ذلك بسجنه سنة و نصف و تغريمه بمبلغ عشرين ألف ريال.

فيما يواجه الرابع جريمة التزوير و معاقبته عن ذلك بسجنه سنة واحدة و الخامس بجريمتي التزوير و استغلال النفوذ الوظيفي لمصلحه شخصية و معاقبته عن ذلك بسجنه سنة واحدة و تغريمه بمبلغ خمسة آلاف ريال، بالإضافة لإدانة المدعى عليه السادس بجريمة التزوير و معاقبته عن ذلك بسجنه سنة واحدة.

ومن جانب آخر بأن هيئة مكافحة الفساد نزاهة لا زالت تواصل أعمالها لليوم الثاني في إدارة التربية و التعليم بالقريات، هذا ما أكده المتحدث الرسمي لتعليم القريات الدكتور محمد العنزي، و لم يحدد طبيعة العمل و المدة الزمنية لاستمرار عملها.