الأخبار المحلية

ملاحقة مساعد أمين سابق في جدة حصل على 8 منح أراض

شرعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” في التحقيق في بلاغ حول اعتماد بلدية المخواة التابعة لمنطقة الباحة ثمانية منح أوامر سامية لمساعد أمين سابق في محافظة جدة، سبعة من تلك المنح لأفراد أسرته والثامنة سجلت باسم أحد أقاربه.

ودعت “نزاهة” في خطاب موجه لأمين منطقة الباحة ، إلى أهمية التوجيه بالتحقق من صحة المنح المسجلة بأسماء أفراد أسرة مساعد الأمين السابق وقريبه، ومن أنها جاءت صريحة وبأوامر سامية، مؤكدة في خطابها على مراعاة تمكين منسوبي الهيئة من تأدية مهامهم، وتزويدهم بما يطلبونه من وثائق وأوراق أو نسخ منها، مستندة في ذلك إلى ما أوجبته إحدى فقرات المادة الخامسة من نظامها.

وجاءت مباشرة الهيئة في التحقيق في القضية بعد أن تلقت بلاغا من مواطن، مفاده أن بلدية المخواة اعتمدت المنح لأفراد أسرة مساعد الأمين السابق على الرغم من أنه وأسرته ليسوا من أهالي المنطقة، وأن المنح جاءت في وقت واحد ودفعة واحدة.

واستندت الهيئة في شروعها في التحقيق، على اختصاصها المنصوص عليه في المادة الثالثة من تنظيمها، التي تنص على أن الهيئة تهدف إلى حماية النزاهة، وتعزيز مبدأ الشفافية، ومكافحة الفساد المالي والإداري بشتى صوره ومظاهره وأساليبه.

وبالاتصال على المهندس حمد العمر المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية، اعتذر عن الرد لوجوده خارج مقر عمله، ووعد بالرد على الصحيفة إلا أنه لم يرد.
…….