الأخبار المحلية

نُزهة توقف قلب طفل وتدخله في غيبوبة ووالده يتوعد بمقاضاة الأمانة

تحولت «نزهة» على كورنيش الحمراء في محافظة جدة لعائلة سعودية السبت الماضي، إلى مأساة، بعد دخول طفلهم في غيبوبة تامة بسبب صعق كهربائي، جراء سقوطه على مصباح أرضي في المتنزه الذي كان يلهو فيه الطفل، فيما حمّل والد الطفل المصاب أمانة جدة مسؤولية ما حصل، بسبب إهمال المصابيح، مؤكداً عزمه رفع قضية للجهات المختصة ضد الأمانة.

وطلبت أمانة محافظة جدة على لسان مدير الثقافة والإعلام عبدالعزيز الغامدي من الصحيفة تزويدها بالمعلومات الكافية حول حادثة الطفل، للبحث فيها مع الجهات المختصة، ليتم بعد ذلك الرد حول القضية.

من جهته، أوضح والد الطفل خالد الغريبي أن تفاصيل القصة تعود إلى صباح السبت الماضي، أثناء خروج أسرته للتنزه في الكورنيش الواقع بحي الحمراء في محافظة جدة بصحبة أخيه، وأثناء لهو الطفل مع أقرانه سقط طفله البالغ من العمر ستة أعوام، على مصباح كهربائي يوجد على أرضية المتنزه، ما تسبب في إصابته بصعق كهربائي، وتوقف فوري لقلبه.

وقال الغريبي إنه فور إصابة ابنه هب أخوه لمساعدته، وحمله والذهاب به إلى المستشفى، إذ توقف قلبه لمدة تجاوزت 10 دقائق، وفور وصوله إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة نفذوا له عملية إنعاش، وعاد قلبه إلى النبض، لافتاً إلى أن شمعة المصباح الذي سقط ابنه عليها كانت مليئة بالرطوبة، وبجانبها مصابيح مكسورة.

وأكد عزمه على رفع قضية للجهات المتخصصة ضد أمانة جدة، للحصول على حقوقه، مع إلزامها بكفلة علاج ابنه، والحصول على تعويض، مشدداً على ضرورة عدم إهمال المصابيح الكهربائية التي تتسبب في إيجاد الكثير من الضحايا.

وحول حالة ابنه الصحية، أفاد بأنه ما زال يرقد في المستشفى، وهو في حالة غيبوبة تامة، ولا توجد أي معلومات عن مدى تلف خلايا المخ، نتيجة حادثة الصعق.
…..