الأخبار المحلية

إيدز المتسولات يصيب شابين في عسير والبحث جار ٍعنهن

بدأت الجهات الأمنية بمنطقة عسير البحث والتحري للقبض على متسولات عربيات مصابات بالإيدز يستدرجن شباب المنطقة لممارسة العلاقات الجنسية غير الشرعية وذلك عقب تأكيد الشؤون الصحية بعسير إصابة الشابين بفيروس المناعة المكتسبة «الإيدز».
وقال مصدر مسؤول في الشؤون الصحية بعسير، إنه وبعد الاستقصاء عن الشابين اللذين يبلغان من العمر «18 و25 عاما» اتضح أن إصابتيهما تمت عن طريق ممارسات جنسية غير شرعية مع بعض النساء المتسولات من جنسية عربية بمقابل مادي وذلك بالقرب من حديقتي الأندلس والسلام بمدينة أبها حسب إفادة الشابين المصابين بـ «الإيدز».
وقال المصدر إنهم أطلقوا تحذيرات رسمية لعدة قطاعات أمنية وحكومية في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والشؤون الاجتماعية بالمنطقة، بخطورة هذا السلوك من المتسولات على الشباب المراهقين، ما قد يؤدي إلى نقل وانتشار عدوى فيروس «الإيدز» وغيره من الأمراض المعدية بينهم، داعيا لضرورة اتخاذ اللازم حيال القبض على المتسولات والإبلاغ عن أي حالة يتم القبض عليها مع الاهتمام بذلك نظرا لخطورته على الشباب.
من جهتها، أحالت الشؤون الصحية بمنطقة عسير، عقب الاستقصاء الوبائي لحالتين جديدتين مؤكدتين لشابين أصيبا بعدوى فيروس نقص المناعة المكتسبة «الايدز»، من خلال فريق إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة في صحة عسير إلى عيادة معالجة الإيدز بمستشفى عسير المركزي.
وأوضح الناطق الإعلامي للشؤون الصحية في عسير سعيد بن عبدالله النقير، أن الشابين اللذين أفادا أنهما مارسا علاقات جنسية مع بعض النساء المتسولات بمقابل مادي، قد تم وضع خطة لعلاجهما عن طريق العيادة……