الأخبار المحلية

بجائزة الأميرة سارة بنت عبد الله… الدعيجاء تطير بالـ 50 ألف والكفيفة تظفر بالـ 100 ألف ريال

سلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيسة جمعية الملك عبد العزيز النسائية الخيرية بالجوف الفائزات الثلاث الأولى بجائزة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز للأسر المنتجة في مساريها للأسر المنتجه وذوات الاحتياجات الخاصة من منطقة الجوف . ضمن فعاليات مهرجان الزيتون السابع .

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الجمعية بمركز الملك عبد الله الثقافي مساء اليوم الأربعاء ، حيث بدأ بآيات من القرآن الكريم ، ثم ألقت نائبة رئيس جمعية الملك عبد العزيز النسائية الخيرية بالجوف الأستاذة بسمه المدني كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة سارة بنت عبد الله وتشريفها لهذا الحفل الذي يؤكد حرص سموها على دعم وتشجيع الأسر المنتجه وتوفير المكان المناسب لهن لكي تستطيع هذه الأسر الاعتماد على نفسها في الكسب من وراء إنتاجها في مجالات عدة من السدو والنسيج والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية .

وقالت أن جائزة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز ساهمت في تشجيع الأسر المنتجة للانتقال من مرحلة الإنتاج إلى مرحلة التميز والإبداع في النسيج والسدو والمشغولات اليدوية والمأكولات الشعبية وشجعت في صقل الكثير من المواهب وزيادة الإقبال للمشاركة في معرض الأسر المنتجة المقام ضمن مهرجان الزيتون , لا سيما بعد إدخال سموها للمسار الثاني للجائزة في دورة الجائزة الثالثة في المهرجان السابع وإتاحة الفرصة لذوات الاحتياجات الخاصة للمشاركة في المهرجان وتخصيص جائزة مستقله لهن مما يؤكد حرص سموها على دمج هذه الفئة مع فئات المجتمع والتشجيع على زيادة التنافس والتنويع في اللأعمال وفتح آفاق التسوق لهذه الأسر ، منوهة بالوقت نفسه بدعم واهتمام سمو أمير منطقة الجوف للأسر المنتجة .

بعد ذلك شاهدت سموها والحاضرات عرضاً مرئياً عن المهرجان السادس والأنشطة التي أقيمت خلال الفترة الماضية والفعاليات المصاحبة لذلك .

بعد ذلك أعلنت سموها الفائزات بجائزة ساره بنت عبدالله بن عبد العزيز للأسر المنتجة وسلمت سموها الفائزات جوائزهن ، حيث جاءت على النحو التالي :

الفائزة بالمركز الأول للأسر المنتجه ستيره هيشان الدعيجاء ،والفائزة بالمركز الثاني فيضه صالح الغالي والفائزة بالمركز الثالث مريم عبد المحسن الكريع, فيما جاءات نتائج الفائزات من ذوات الاحتياجات الخاصة على النحو التالي :

الفائزة بالمركز الأول مكيده عبد الله الرويلي والفائزة بالمركز الثاني منيفه الصمل الرويلي والفائزه بالمركز الثالث الهنوف ظاهر الفهيقي وتمنت ىسموها للجميع التوفيق .

ثم كرمت سمو الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز المشاركات من الاسر المنتجة لما قدمنه من مشاركات مختلفة كانت محل تقدير الجميع، كما كرمت سموها الأعضاء والعضوات في لجنة جائزة سموها وتكريم اللجان التنفيذية من جمعية الملك عبد العزيز ، والمشاركات في مهرجان.

الجدير ذكره أن صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الله بن عبد العزيز خصصت جائزة تحمل اسمها لأفضل أسرة منتجه وأخلت هذا العام ذوات الاحتياجات الخاصة من أهالي الجوف، حيث شاركن بمعرض الأسر المنتجة التي نظمته جمعية الملك عبدالعزيز النسائية الخيرية بالجوف بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الجوف ضمن فعاليات مهرجان الزيتون للاستثمار والتسوق.

ويرأس لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة الدكتور دخيل الله بن تركي الشمدين وعضوية كلاً من الدكتور محمد بن علي الصالح والدكتور علي بن مد الله الرويشد والفنان التشكيلي الأستاذ نصير بن منسي السمارة والأستاذ عبد العزيز بن عبد الواحد الحموان,والأستاذة بسمة المدني أمينة الجائزة كما تضم اللجنة بعضويتها الدكتورة هيام البحيران والدكتورة مها الدرزي والدكتورة سلطانة الرويلي , والدكتورة سلطانة البديوي