الأخبار المحلية

أدلة جديدة لاسترداد حقوق 14 ألف مواطن

نظرت محكمة جدة الجزائية في ملف قضية توظيف أموال بأكثر من 3 مليارات تتمثل في مساهمات منوعة، حيث قدم الادعاء العام 9 أدلة وقرائن لإثبات التهم المنسوبة اليهم.
وتسلم 4 متهمين مطلقي السراح في الجلسة لوائح للرد عليها خلال عشرة ايام، في حين تعقد الاسبوع المقبل جلسات أخرى للنظر في تهم وجهها المدعي العام لأحد مشغلى توظيف الأموال حرر شيكات بدون رصيد بمبالغ تقدر بأكثر من 1.5 مليار ريال، وقدم لاحقا طلب إعسار.
وتابعت مصادر حيثيات القضية حيث مثل امام المحكمة اربعة متهمين بينهم معلم تمت مواجهته بالمشغل الرئيس للمساهمة الذي جمع نحو 3 مليارات ريال، وقبض عليه عبر الانتربول الدولي، وكشفت التحقيقات عن اشتراك عدد كبير من المتهمين بتوظيف اموال بطرق غير رسمية وتداخل مليار و 300 مليون ريال منها في تسويق وهمي لاسهم وصلت فيها المتاجرة الى 250 الف سهم يوميا بعد ان كانت البداية بخمسين الفا، وتم استخدام 4 حسابات في بنوك محلية مختلفة بهدف التغطية على انشطة في حين تم استخدام اقارب وزوجات اكثر من 10 متهمين في فتح حسابات باسمائهم او باسماء مؤسسات وهمية.
ودلت لائحة الادعاء العام، على مناقلة أكثر من 100 مليون ريال نقدا بين الوسطاء فضلا عن فتح حسابات بأسماء مؤسسات وشركات لضخ المليارات فيها بعيدا عن الرقابة المالية…..