الأخبار المحلية

الدفاع المدني: لا صحة لانفجار بركاني بجوار جبل عكوة

نفت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان صحة الخبر المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استنفار كبير للدفاع المدني وتجهيز طائرات لنقل أبناء جازان بسبب انفجار بركاني بجوار جبل عكوة.
وقال الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني «لم يرد لنا أي بلاغ أو إشعار حول هذا الموضوع»، مؤكدا أن الخبر مجرد إشاعة مغرضة هدفها ترويع المواطنين.
وحذر ناطق الدفاع المدني الإخوة المواطنين والمقيمين من الانسياق خلف الإشاعات والأخبار غير الدقيقة في مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت قرية جازان التراثية قد خلت مساء أمس الأول من الزوار على غير العادة في الأيام السابقة، وذلك بعد أن تم تداول الرسائل التحذيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن هناك هزة سيتبعها زالزال يضرب المنطقة، داعيا الجميع إلى توخي الحذر والحيطة والبقاء في منازلهم، الأمر الذي جعل العديد من الأهالي يلتزمون منازلهم تخوفا من تلك الهزة خاصة أنها تكررت ثلاث مرات في أسبوع واحد. وقالت مريم فرساني (بائعة في قرية جازان): على مدى يومين فوجئنا بقلة الحضور إلى القرية، مما أدى إلى تدني دخلنا اليومي. إلا أن المشرف العام على القرية التراثية حمد الدقدقي قال إن المهرجان يسير بانسيابية وحسب الخطة الموضوعة من قبل الإدارة، ولم يتأثر الحضور بالهزات الأرضية، مبينا أن قلة الحضور في الأيام الأخيرة بسبب عودة الطلاب للمدارس. ودعا الجميع إلى الحضور والاستمتاع بالفعاليات والأجواء الربيعية في جازان هذه الأيام، موضحا أن المهرجان سيستمر حتى نهاية شهر ربيع الثاني المقبل…..