أخبار الجوف

جامعة الجوف والمرور توقعان مذكرة تعاون للتدريب والنشاطات البحثية

وقع معالي مدير جامعة الجوف أ.د إسماعيل بن محمد البشري، مذكرة تعاون مع إدارة مرور منطقة الجوف التي مثلها مديرها العقيد محمد بن نايف العتيبي، بمكتب معاليه يوم أمس الأربعاء وبحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. نجم ألحصيني.

وأكدت الاتفاقية في بنودها على التعاون التام بين الطرفين، لتحقيق المصالح المشتركة على المستويات المحلية والدولية، والمتمثل في حزمةٍ من عمليات تبادل الخبراء والخبرات والمعلومات ذات الصلة، بالإضافة إلى التعاون في النشاطات البحثية والتدريبية، واستثمار كل فرص التمويل المتاحة لدعمها.

كذلك تضمنت البنود تفصيلاً لالتزامات الطرفين، منها إعداد البحوث المشتركة لدراسة المشاكل التي تواجه السلامة المرورية في منطقة الجوف، وتقديم الاستشارات العلمية وتوفير البنى التحتية لإجراء البحوث، وإقامة الدورات التدريبية التي تخدم طلاب الجامعة فيما يخص السلامة المرورية والسير على الطريق، يشار إلى أن لجنة مشتركة من الطرفين سيتم تشكيلها، تقوم بمتابعة تنفيذ هذه المذكرة.

مدير إدارة مرور منطقة الجوف العقيد محمد العتيبي أوضح أن هذه الاتفاقية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة، مؤكداً أنها وبإذن الله ستعمل على حل الكثير من المشاكل التي تواجه المرور والشباب، حيث أن التوعية بالسلامة المرورية من أهم المتطلبات لقيادة أمنه بإذن الله، حيث يواجه رجل المرور في الشارع الكثير من الحالات لكثير من الشباب الذين يفتقدون للنصح والتوجيه .
وأضاف العقيد العتيبي أننا في إدارة المرور نعمل ما استطعنا للحفاظ على هؤلاء الشباب الذين هم عماد المستقبل .
كما رفع العقيد العتيبي شكره وتقديره لمعالي مدير جامعة الجوف على تعاونه التام فيما يخدم الشباب ويضمن لهم سلامتهم بتوفيق الله .