اخبار القريات

التجارة تصادر 6 آلاف سلعة كهربائية تشكل خطورة على المستهلكين في القريات

أسهمت الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة في ضبط نحو 6 آلاف سلعة من والأدوات الكهربائية المخالفة للمواصفات القياسية السعودية والمغشوشة، والمواد الغذائية الفاسدة التي تشكل خطراً على المستهلكين من أسواق القريات، وتم مصادرتها واستدعاء أصحاب المحال للتحقيق وتتبع موردي تلك السلع لاتخاذ الإجراءات نظامية بحقهم.

جاء ذلك امتدادا للحملة التي تقوم بها الوزارة على السلع عالية الخطورة في التوصيلات الكهربائية والشواحن والتي نتج عنها تمكن الفرق التفتيشية من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من التوصيلات والأفياش والمحولات الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس في عدد من مناطق المملكة تفادياً لتضرر المستهلكين وحرصاً منها على سلامتهم.

وتضمنت السلع التي جرى إتلافها أكثر من 2800 من الأفياش الكهربائية و 2267 من التوصيلات الكهربائية المقلدة إضافة إلى كميات من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي فيما تم سحب 641 قناعا مخالفا و55 من البروشات المخالفة للعقيدة الإسلامية، إضافة إلى كميات من العطور والمواد التجميلية المختلفة. وأكدت وزارة التجارة والصناعة استمرار جولاتها الرقابية على المستودعات والمصانع والمنشآت التجارية للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة….