الأخبار الرياضية

تورط رئيسين في ديون الاتحاد

علمت مصادر الخاصة بأن لجنة تقصي الحقائق المشكلة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب لدراسة الاوضاع المالية والادارية بنادي الاتحاد انهت مهمتها واكملت توصياتها تمهيدا لرفعها للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل. واشارت المصادر الى ان التقرير النهائي الذي اعده احمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجدة ووقع عليه كافة اعضاء اللجنة حمل بين طياته العديد من التوصيات الساخنة، والتي يتوقع ان تلقي بظلالها على الشارع الرياضي بأسره حيث بينت المعلومات الاولية بأن لجنة تقصي الحقائق قد اوصت بمايلي:
1. برأت رؤساء سابقين من كافة الاخطاء المالية والادارية التي واكبت فترة رئاستهم ، مرجعة ذلك الى ان جميع الاخطاء تعود الى نظام الدورة المحاسبية التي عملت بها الادارات السابقة لنادي الاتحاد.
2. تمت تبرئة المشرف السابق على فريق كرة القدم بالنادي عيد الجهني من قضية اللاعب الانغولي اندوما ومواكبها من اخطاء مالية في تحويل عمولات وكيل اعمال اللاعب وكذلك حصة ناديه من الصفقة.
3. سلامة عمل امين صندق ادارة نادي الاتحاد الحالي ايهاب ابو شوشة .
4. اشادت اللجنة بالعمل المحاسبي لثلاث فترات رئاسة بالنادي هي ادارات احمد مسعود والدكتور خالد المرزوقي وابراهيم علوان منوهة بالجهود الكبيرة التي بذلها كل من منير رفه كمسؤول مالي في عهد ادارة احمد مسعود وفراس التركي في عهد ادارتي الدكتور خالد المرزوقي وابراهيم علوان.
5. تحميل رئيس ناد سابق مسؤولية عقد اللاعب البرازيلي دي سوزا ، مع تحميل عضوين من اعضاء الشرف القريبين من إدارته مسؤولية انتقال اللاعب للاتحاد والبالغة 12 مليون ريال (تحتفظ الصحيفة بأسمائهم).
6. تحميل رئيس مكلف مسؤولية تضخيم عقود المدربين والعاملين وعدد من اللاعبين الصاعدين للفريق الاول .
7. تحميل عدد من اعضاء مجلس ادارة إحدى الإدارات السابقة مسؤولية العمولات المرتفعة التي وقعتها الإدارة للاعبين الانغولي اندوما والتي وصلت الى ما يقارب 750 الف دولار وهاني الناهض وسلمان الحريري. حيث سجلت الفواتير في كشوفات النادي لمعسكرات الفريق الاتحادي لكرة القدم .
8. اعدام اكثر من 40 مليون ريال من حسابات النادي بعدما تم تدوينها على انها ديون لأعضاء شرف قدمت على سبيل دعم النادي دون وجود مستندات بنكية تثبت صحتها.
9. ابعاد ثلاثة موظفين من نادي الاتحاد ، وذلك لتقصيرهم في اداء وجباتهم العملية في النادي.
ويتوقع تبعا للتقرير ان يلتقي الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل في نهاية الشهر الحالي برئيس نادي الاتحاد الحالي ابراهيم البلوي واعضاء مجلس ادارته لاطلاعهم على توصيات لجنة تقصي الحقائق، كما يلتقي الأمير نواف بن فيصل بالرئيس السابق للمجلس الشرفي الدكتور خالد المرزوقي واحمد فتيحي واحمد مسعود ومحمد الفايز للتباحث معهم حول آلية سداد الديون الخارجية في قضيتي اللاعب البرازيلي دي سوزا والاوكراني انس الشربيني، مع تقديم مساعدة في ايجاد حلول لإخراج الاتحاد من ازمته المالية الراهنة.
كما يتوقع ان تعلن الرئاسة العامة لرعاية الشباب عن كافة القرارات التي ستتخذها على ضوء التوصيات المرفوعة لها من قبل اللجنة في بيان رسمي من المنتظر أن يصدر في غضون عشرة أيام من الآن……