الأخبار المحلية

تنسيق بين “الشورى” ومجالس المناطق لتحقيق التنمية

[B][SIZE=5]تعزيزا للتكامل من أجل تحقيق التنمية المتوازية بالمناطق، يقوم عدد من أعضاء مجلس الشورى بزيارات لعدد من مناطق المملكة، للالتقاء بالمسؤولين فيها وأعضاء مجالس تلك المناطق حيث يجري حاليًا التنسيق مع مجالس منطقتي عسير والقصيم لزيارتها. كما يجري التنسيق مع مجالس منطقتي الرياض والمدينة المنورة لاستضافتهم في مجلس الشورى.

و وفق “الوطن” تأتي هذه الزيارات المتبادلة في إطار التعاون والتنسيق بين مجلس الشورى ومجالس المناطق في المملكة تحقيقاً للأمر السامي القاضي بالموافقة على أن يتم التعاون بين مجلس الشورى ومجالس المناطق من خلال برنامج زيارة، يتم الاتفاق عليه بين مجلس الشورى ووزارة الداخلية لتحقيق التنمية المتوازنة بين مناطق المملكة وداخل المنطقة الواحدة.

كما تأتي هذه الزيارات في إطار حرص مجلس الشورى على التواصل مع مجالس المناطق لتعزيز العمل التكاملي بين الشورى ومجالس تلك المناطق لخدمة المواطن حيث تم في هذا الإطار إنشاء إدارة جديدة في مجلس الشورى تعنى بالتنسيق مع مجالس المناطق وترتبط بالأمين العام للمجلس.

وكان عدد من أعضاء الشورى برئاسة العضو الدكتور عبدالله الحربي قاموا بزيارة إلى المنطقة الشرقية مؤخراً حيث التقوا بأمير المنطقة الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز. واستمع أعضاء الوفد إلى رؤية سموه حول التنمية في المنطقة.[/SIZE][/B]