الأخبار المحلية

معتقل بـ”جوانتانامو” يناشد بريطانيا التدخل للإفراج عنه

[B][SIZE=5]ناشد سجين سعودي يحمل الإقامة البريطانية، حكومة بريطانيا التدخل وممارسة ضغوط للإفراج عنه.

ووفقا لوسائل إعلام بريطانية، فقد أشار السجين شاكر عامر إلى أنه يوم 14 فبراير الجاري أنهى السنة الـ12 لاعتقاله في جوانتانامو دون إدانته، داعياً من خلال مذكرة تقدم بها إلى الحكومة البريطانية، لتدخلها لدى الولايات المتحدة للحصول على قرار بالإفراج عنه.

وشرح السجين عامر خلال المذكرة، صعوبات الحياة اليومية التي يواجهها على أيدي سلطات المعتقل، ذاكراً أنه يتعرض لمضايقات وضغوط نفسية كبيرة، وأنه يمارس ضده كثير من القيود على الاتصال وإجراء المكالمات الهاتفية.

و بحسب “الوطن” كان وزير الخارجية البريطاني وليام هيج، قد تعهد في رسالة وجهها إلى عامر في ديسمبر الماضي، بأن “يبذل كل ما في وسعه لإعادته إلى عائلته في لندن”، بعد ظهور أدلة جديدة على تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام.

ويُحتجز السجين عامر (47 عاماً)، في جوانتانامو منذ 12 عاماً دون تهمة أو محاكمة، وقدم إلى بريطانيا عام 1996 وحصل لاحقاً على الإقامة الدائمة فيها وعاش مع زوجته وأطفاله الأربعة في جنوب لندن، وذهب إلى أفغانستان عام 2001 للعمل مع الجمعيات الخيرية الإسلامية، حيث اعتقلته وكالة المخابرات المركزية الأميركية بتهمة الانتماء إلى القاعدة.[/SIZE][/B]