أخبار مركز ميقوع

مبيعات “تمور الجوف” تتخطى 5 ملايين

[B][SIZE=5]أعلنت اللجنة الرئيسية لمهرجان تمور الجوف أن المهرجان الذي اختتم أعماله أمس حقق مبيعات فاقت الـ5 ملايين ريال بمشاركة شرائح عدة، أهمها المزارعون والأسر المنتجة، بعدد زوار فاق 35 ألفا من الجوف والمناطق المجاورة ومن دول الخليج العربي كافة.

وأوضح منسق اللجان والفعاليات صالح الحجاج أن توجيهات أمير الجوف ودعمه للمهرجان بجائزة قيمتها 100 ألف ريال أسهم في تحفيز اللجان والبلدية بمخاطبة الجهات الوطنية للمشاركة طوال الأشهر الستة التي سبقت المهرجان.

وبين الحجاج أن أطرافا عدة كان لها دور مميز في نجاح المهرجان، منهم محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط ورئيس بلدية محافظة دومة الجندل فهد المشعان، مشيرا إلى أن ساحات المهرجان وقاعة الفعاليات ومعرض المزارعين تحولت إلى خلية نحل وورش عمل وتبادل للتجارب والخبرات بخاصة بعد توفير 3 سيارات كجوائز للمزارعين بأفضل مزرعة وأكبر قنو وتهيئة البيئة المناسبة للجميع.

وأفاد الحجاج أن افتتاح المهرجان بـ”أوبريت” وإطلاق أمسيات شعرية بمشاركة شعراء مسابقة شاعر المليون، إضافة إلى مشاركة فرق ترفيهية للأطفال “طيور الجنة” وندوات ومحاضرات، وكذلك برامج الأسر المنتجة وفعاليات السواني والحوط أسهمت في تنوع أجندات وخطط المهرجان.

ولفت الحجاج إلى أن اللجان المنظمة وبلدية دومة الجندل وأهالي المنطقة والشركات والمؤسسات المشاركة عززوا من خلال المهرجان، الدور الاقتصادي الذي تمثله منطقة الجوف على خارطة المملكة.[/SIZE][/B]